أخبار عاجلة

396قتيلا وجريحا بتفجير استهدف عرضا عسكريا بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        365    كلمة

 

396قتيلا وجريحا بتفجير استهدف عرضا عسكريا بصنعاء

نجاة وزير الدفاع اليمني من التفجير الذي وقع في ميدان السبعين

الحديدة نيوز-صنعاء-حمود منصر

قتل 96 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 300 آخرين في تفجير انتحاري نفذه عسكري استهدف عرضاً عسكرياً في العاصمة اليمنية صنعاء،

وافادت الانباء  أن وزير الدفاع اليمني ورئيس هيئة الأركان نجوا من الهجوم الانتحاري الأكبر الذي يستهدف الجيش اليمني في صنعاء منذ بدء عملية انتقال السلطة في اليمن.

وقام الانتحاري بتفجير نفسه بينما كانت السرايا والكتائب العسكرية تشارك في تدريبات أخيرة للعرض العسكري الذي يفترض أن تشهده صنعاء غدا الثلاثاء بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية، في ميدان السبعين بوسط صنعاء.

وكان من المقرر أن يحضر العرض العسكري غداً الرئيس عبدربه منصور هادي لإلقاء خطبة بذه المناسبة.

وأضاف المراسل أن سيارات الإسعاف قدمت بسرعة لنقل القتلى والجرحى من المكان إلى مستشفيات العاصمة اليمنية.

وكانت سيارات الإسعاف تدخل مسرعة إلى الميدان، فيما فرضت السلطات طوقاً أمنياً مشدداً حول موقع الانفجار، ومنعت دخول الأفراد المنطقة.

وامتلأت أرض الميدان بالأشلاء البشرية، فيما سادت حالة من الهلع بين العسكريين في المكان والمدنيين المقيمين في المناطق القريبة.

ويأتي هذا الهجوم الدامي فيما يشن الجيش اليمني حملة عسكرية ضخمة ضد تنظيم القاعدة في جنوب البلاد، وبعد أن تعهدت السلطات اليمنية الجديدة بالقضاء على التنظيم الذي يسيطر على قطاعات واسعة من جنوب وشرق البلاد.

إدانة مجلس التعاون الخليجي

ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بشدة التفجير الانتحاري، مضيفاً أنه “عمل إرهابي جبان يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وكافة القيم الإنسانية”.

واعتبر أن استهداف تدريبات عسكرية بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية ما هي إلا محاولة فاشلة لوقف مسيرة اليمن نحو الاستقرار والتنمية، في وقت يعمل فيه المسؤولون اليمنيون على دفع مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتوفير البيئة الضرورية لبدء الحوار الوطني استكمالاً لتطبيق مبادئ المبادرة الخليجية.

وقال الزياني إن ما حدث يؤكد أهمية تكثيف الجهود ومضاعفة العمل من أجل التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية وتفعيل القرارات والبيانات الصادرة عن المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الإرهاب.

العربيه

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *