500 ألف قرض تم تمويلها عبر مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر منذ عام 97م وحتى الآن

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

 

 

رئيس وحدة تنمية المنشآت الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية:

500 ألف قرض تم تمويلها عبر مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر منذ عام 97م  وحتى الآن

الحديدة نيوز / خاص

اختتمت عصر اليوم بحديقة السبعين فعالية “أيام المنشآت الصغيرة والأصغر” الذي نظمته شبكة اليمن للتمويل الأصغر بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية..

الفعالية التي أقيمت لمدة أسبوع كامل، وشاركت فيها 12 مؤسسة تمويل أصغر يمنية، هدفت إلى تقديم نماذج ناجحة لعملاء التمويل الأصغر من مختلف المحافظات اليمنية، حيث تم عرض عشرات المشاريع الناجحة التي مولتها هذه المؤسسات، وكذا المنتجات اليدوية والحرفية والإبداعية وعرضها على الجمهور الزائر في خيمة أعدت لهذا الغرض..

وفي كلمة شبكة اليمن في حفل الاختتام قال خليل المخلافي مسئول البحوث والتطوير إن أكثر من 5000 شخص زاروا المكان وتعرفوا على المنتجات واستفادوا من التجارب التي أبدعتها العقول اليمنية الناجحة، مؤكدا أن الكثير من الزائرين بينهم إعلاميون ومسئولون حكوميون وقادة مجتمع، تعززت لديهم ثقافة المشروع الأصغر، وتأكدت لديهم القناعة بقدرة اليمنيين على مواجهة ظروفهم وتحسين مستوى دخلهم ذاتيا من خلال هذه المشاريع التي تمولها مؤسسات التمويل الأصغر اليمنية..

من جهته قال أسامة الشامي رئيس وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر في الصندوق الاجتماعي للتنمية، إن هناك حوالي 80.000 قرض نشط، وأكثر من 500.000 قرض وزع حتى الآن منذ عام 97م.. موضحا أن الصندوق يقدم تلك التمويلات عن طريق 12 برنامجا لــ 12 مؤسسة وبنك تمويل أصغر..

إلى ذلك فقد اختتم الحفل بتكريم العملاء المشاركين في الفعالية، من قبل شبكة اليمن للتمويل الأصغر التي قدمت بدورها درع الفعالية للصندوق الاجتماعي للتنمية، وعدد من المنظمين..

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *