6 مليار ريال حجم التبرعات المالية للبنك المركزي خلال الايام الماضية

‏  4 دقائق للقراءة        720    كلمة

 

102

6 مليار ريال حجم التبرعات المالية للبنك المركزي خلال الايام الماضية

الحديدة نيوز / خاص 

أفاد مصدر مسؤول في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي لـ”الثورة نت” ، أن حصيلة الدعم الذي تلقاه البنك المركزي من خلال التبرعات الشعبية في أطار الحملة بلغت خلال الأيام الماضية 6 مليار ريال .

وأضح المصدر في تصريح خاص لـ”الثورة نت” أن الحملة لازالت مستمرة وبوتيرة عالية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ، مشيرا الى أن الشعب اليمني عصي على مؤامرة العدوان واسقط رهانات العدو باللعب على الورقة الاقتصادية.

وأكد المصدر أن التبرعات التي وصلت الى مكاتب البريد لدعم البنك المركزي ودعم السيولة النقدية سيتم توريدها الى للبنك .

وحث المصدر جميع المواطنين الى رفد البنك المركزي بالسيولة النقدية والمشاركة في الحملة للحفاظ على الاقتصاد واستشعار المسؤولية من الجميع بما يخدم الوطن ويهزم العدو ويفشل مخططاته الاقتصادية والعسكرية.

من جهة أخرى ناقشت اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني في اجتماعها مساء اليوم ، برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان رئيس اللجنة، المرحلة الثانية من خطة اللجنة الخاصة بمتابعة الحملة في المحافظات.

وتطرق الاجتماع إلى الآليات الكفيلة بالتوعية والحشد المجتمعي من خلال النزول الميداني إلى المحافظات والمديريات من قبل أعضاء مجلس القائمين بأعمال الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والعلماء لحث المجتمع على التفاعل مع الحملة والمساهمة في إنجاحها.

واستمع الاجتماع إلى ملاحظات أعضاء اللجنة حول مستوى الإقبال الشعبي على التبرع وإيداع الأموال عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة والمحافظات، والمساهمة في دعم البنك المركزي اليمني وتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة.

واطلع الاجتماع على تقارير حول نشاط المؤسسة العامة للاتصالات وشركات الهاتف النقال ومستوى تفاعل المواطنين مع حملة دعم البنك من خلال رسائل “SMS” ومساهمتهم في هذه المهمة الوطنية وإفشال رهان تحالف العدوان في هذا الجانب.

واستعرض الاجتماع تقرير حول الخطة الإعلامية المواكبة لحملة دعم البنك وتغطية فعاليات الحملة على مستوى الإعلام الرسمي والخاص من خلال شرح وتبيان آليات وطرق ووسائل التبرع والدعم المباشر للمواطنين وإزالة أي قلق أو مخاوف لدى المجتمع بشان الحملة ودحض شائعات وإرجاف العدوان تجاهها.

كما تضمنت الخطة الإعلامية دور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل الإعلام الإلكترونية ومركز المعلومات، في حث المجتمع على المشاركة والتفاعل في دعم الاقتصاد الوطني وضمان استمراريتها بذات الزخم وأهمية الحملة في مواجهة العدوان.

وأكد الاجتماع بهذا الخصوص العمل على اعتبار أن الحملة الاقتصادية تمثل الأولوية القصوى للإعلام الوطني في هذه المرحلة .. مشددا على أهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام في حشد المجتمع للمساهمة في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني.

كما استعرض الاجتماع الجوانب المتعلقة بدور الخطباء والعلماء والتعميم الموجه لوزارة الأوقاف والإرشاد لتوجيه الخطباء لحث المواطنين على المشاركة المجتمعية والتفاعل مع حملة دعم البنك المركزي .

وتناول الاجتماع آلية التواصل مع أمانة العاصمة وشركات الإعلانات والتنسيق معهم على عمل لوحات إعلانية توعوية تحث الجميع على المشاركة في الحملة.

كما أكد الاجتماع ضرورة تفاعل رجال المال والأعمال والمساهمة في الحملة لدعم البنك المركزي من خلال إيداع أموالهم لدى البنوك التجارية.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الوزراء بمستوى إقبال المواطنين في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي وخاصة المواطنين البسطاء الذين سارعوا إلى مكاتب البريد للتبرع ودعم البنك بصورة إيجابية .. لافتا إلى أن هذا التفاعل يؤكد مدى تلاحم أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان وتجاوز الأزمة خلال المرحلة الراهنة.

وقال ” إن الحملة بشقها المجتمعي كانت إيجابية ووصلت رسالتها فضلا عن تفاعل المجتمع مع الحملة وخاصة البسطاء الشريحة الأكثر اندفاعا إلى مكاتب البريد للمشاركة في دعم البنك المركزي وحتى رسائل SMS””.

وأضاف ” كان لدينا لقاء مع التجار ورجال الأعمال بهذا الشأن ووعدوا بمساهمتهم في حملة دعم البنك المركزي باعتبارهم عنصر وجزء رئيسي في المجتمع” .

وأكد عقلان أن المرحلة الثانية من عمل اللجنة، التحرك في إطار المحافظات والمديريات .. لافتا إلى أن على أعضاء مجلس القائمين بأعمال الوزراء ومجلسي النواب والشورى والعلماء والوجهات الاجتماعية مسؤولية وطنية في النزول الميداني لحشد المجتمع للتفاعل مع الحملة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *