8 قيادة قطاع الحج بوزارة الأوقاف تستعرض مع الوكالات المعنية بتفويج الحجاج المعوقات للعام الجاري

‏  3 دقائق للقراءة        490    كلمة

8

قيادة قطاع الحج بوزارة الأوقاف تستعرض مع الوكالات المعنية بتفويج الحجاج المعوقات للعام الجاري

الحديدة نيوز / يونس الشجاع

عُقد اليوم بمبنى قطاع الحج والعمرة- وزارة الأوقاف والإرشاد لقاءٌ موسعٌ برئاسة وكيلي القطاع المساعدين منير دبوان وطارق الأسودي، ضم ممثلي الوكالات المعنية بتفويج الحجاج والمعتمرين وذلك للإطلاع على آخر المستجدات الخاصة بموسم الحج للعام الجاري 1436هـ، والترتيبات التي تم الإعداد لها والعوائق التي ما زالت قائمة.

وفي بداية اللقاء الموسع قدم الوكيل المساعد لشؤون التنظيم منير دبوان شرحاً مفصلاً حول الترتيبات الداخلية لموسم الحج 1436هـ منذ بداية التسجيل.. مستعرضاً المعوقات التي تعترض سير إجراءات أعمال الحج لهذا العام والتي سبق مطالبة الإخوة المسئولين في المملكة العربية السعودية بوضع الترتيبات الاستثنائية لها نظراً للظروف التي تمر بها بلادنا هذا العام.. مشيراً إلى  عدم وجود أي رد واضح من الإخوة في المملكة لوضع الحلول المناسبة لها حتى الآن.

وخاطب الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة ممثلي الوكالات قائلاً:” حرصاً منا على عدم إلحاق الضرر بأي أحد سواءً أصحاب الوكالات أو الحجاج، عقدنا هذا اللقاء معكم، نتبادل فيه الآراء لوضع العديد من الآليات والمقترحات المناسبة لها حتى يكون لنا موقف موحد، نتشارك من خلاله في اتخاذ القرار المناسب إزاء كل الاحتمالات المتوقعة”.

وأهاب الوكيل بأصحاب الوكالات والحجاج التحلي بالصبر واستشعار الظرف الاستثنائي الذي تمر به بلادنا.. معرباً عن أمله الكبير في توجيه الإخوة في المملكة للمعنيين بتسهيل إجراءات أداء النُسك للحجاج اليمنيين.

من جهتهم ثمن ممثلو الوكالات تثميناً عالياً الجهود المبذولة من قبل قيادة قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد في سبيل تذليل العقبات أمام الحجاج اليمنيين.. معبرين عن شكرهم لجميع العاملين في القطاع على ما بذلوه من جهود استثنائية ليلاً ونهاراً لإنجاح موسم الحج هذا العام.. كما عبر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للجهود الكبيرة المبذولة من قبل الدكتور/ فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر والدكتور/ محمد الأشول.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الإجراءات التي تمت منذ بداية التسجيل وحتى الآن، وكذا مناقشة الترتيبات النهائية الداخلية لموسم الحج الحالي والرفع بالعديد من المقترحات لمواجهة جميع الاحتمالات.. مؤكدين مواصلة العمل بشكل دؤوب وبذل المزيد من الجهود حتى الحصول على الموافقة من قبل الإخوة المسئولين في المملكة العربية السعودية وفقاً للوعود السابقة.

 وفي نهاية اللقاء اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة من الإخوة ممثلي الوكالات مكونة من ثمانية أشخاص، وهم:” محمد العامري، مهدي طاهر، باسل الأصبحي، عارف الوجيه، محمد جار الله، ناصر الكاهلي، محمد الأسلمي، ياسر الإدريسي”، وذلك بناء على مقترح مقدم من الإخوة أصحاب الوكالات، على أن تكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر المستجدات والتواصل مع المسئولين في قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد لاتخاذ اللازم بشأنها.

  حضر اللقاء مجيب فرحان مدير عام التنظيم والحسابات، ومدير عام الحج والعمرة علي جعيل، ومدير عام مركز المعلومات علي جردان، ومستشار القطاع نجيب النجار وعدد من المختصين في قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *