82 مليون عدد المسافرين إلى الإمارات سنويا بإجمالي فاق عدد سكان الإمارات ب10 مرات

‏  3 دقائق للقراءة        458    كلمة

 


82مليون عدد المسافرين إلى الإمارات سنويا بإجمالي فاق عدد سكان الإمارات ب10 مرات

 

 

الحديدة نيوز-متابعات

حلّت الإمارات في المركز السابع عالمياً في عدد المسافرين الدوليين بإجمالي 82 مليون شخص سنوياً وهو ضعف عدد السكان في البالغ 8.19 مليون نسمة بحسب تقرير إحصائي حكومي صدر في مايو 2010

و حافظت الامارات العربية المتحدة على ترتيبها في معدلات نمو الركاب، لتأتي في المركز الثاني بمتوسط 10,2%، بحسب حسين الدباس نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاتحاد الدولي للطيران المدني "أياتا".

وقال الدباس أمام مؤتمر إدارة الطيران بدبي أمس إن التوقعات تشير إلى أن شركات الطيران في الشرق الأوسط ستحقق أرباحاً بنحو 700 مليون دولار العام الحالي، مقارنة بمليار دولار العام الماضي.

ورغم هذا التراجع، إلا أن المنطقة ما تزال واحدة من أسرع اسواق العالم نمواً، وبمعدلات تصل إلى 16% في حركة النقل الجوي في دول مثل الإمارات على سبيل المثال، بفضل البنية التحتية المتطورة للقطاع واستخدام أحدث الأساطيل التي تمكنها من جذب المسافرين وتحويل مطاراتها إلى مراكز طيران عالمية.

إلى ذلك، دعا مشاركون في المؤتمر، الذي تنظمه كلية طيران الامارات، إلى أهمية وجود إدارات واعية في قطاع الطيران قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية والمحافظة على الانجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال، والتعامل مع المتغيرات المتسارعة التي تشهدها هذه الصناعة.

واكد متخصصون أن النجاح الذي حققته الدولة في قطاع الطيران يعود إلى الاستثمار بهذا القطاع الحيوي والرؤية الحكومية للصناعة باعتبارها أحد الروافد المهمة للتنمية الاقتصادية.

وأفاد مشاركون بأن أبرز التحديات التي تواجه صناعة الطيران اليوم تتمثل في التحديات البيئية وسعي المجتمع الدولي للتخفيف من تأثيرات الصناعة على البيئة في القرن الـ21 والتغيرات الجارية في البنية القانونية والسياسية التي تتعلق بالقطاع اضافة إلى التطورات التكنولوجية وتأثيرها على الصناعة والتحديات التجارية في إدارة الطيران.

ولفت الدباس إلى أن مطاري دبي وأبوظبي من أكثر المطارات ازدحاماً بالمنطقة والعالم، حيث يأتي مطار دبي أولاً إقليمياً، وأبوظبي في المركز الخامس، وبينهما مطارات مثل جدة والقاهرة والدوحة، مؤكداً أن الإمارات تلعب حالياً دوراً محورياً في صناعة النقل الجوية.

وأشار إلى أن مطار دبي رابع أكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، والأول على مستوى الشرق الأوسط.وتشير التوقعات إلى أن مطار دبي سيستحوذ على نسبة تزيد على 25% من إجمالي أعداد المسافرين عبر مطارات الشرق الأوسط العام الحالي.

 

الاتحاد

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *