أخبار عاجلة

89 صياد يصلون الحديدة افرجت عنهم سلطات إريتريا

‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمة

 

2

89 صياد يصلون الحديدة افرجت عنهم سلطات إريتريا

 

الحديدة نيوز / وائل شرحة

وصل مساء اليوم السبت إلى محافظة الحديدة 89 صيادا يمنيا من الصيادين المحتجزين لدى السلطات الارتيرية منذ عدة شهور.

وكان في استقبالهم مدير عام شرطة الحديدة العميد الركن عبدالحميد المؤيد وقائد القوات الأمن الخاصة العقيد محمد مسمار.

ورحب مدير عام شرطة الحديدة بالصايدين العائدين في كلمة القاها أثناء استقبالهم.. مضيفا “قد حرصنا كقيادة أمنية على ان يكون لكم استقبالا اولا كحقا وواجب علينا وثانيا لنتلمس منكم همومكم ومعاناتكم، ولمعرفة ما تعرضتوا له من انتهاكات تمس كرامتكم وحقوقكم..”

وأكد العميد الركن عبدالحمد المؤيد ان “الانتهاكات التي يتعرض له اي يمني خارج وطنه تعتبر انتهاكا صارخا في حقوق وكرامة اليمنيين واليمن كاملا”.. طالبا من كافة العائدين تسجيل وحصر كافة ممتلكاتهم وادواتهم المصادرة من قبل السلطات الارتيرية من اجل متابعتها والمطالبة باستعادتها”..

وقال المؤيد ” ان استقبالكم شرفا كبيرا لنا والمطالبة بحقوقكم من أبرز وأولويات مهامنا، ونحن هنا في خدمتكم.. ولن ينتهي الامر عند عودتكم إلى منازلكم وانما سنطالب الحكومة بتعويضكم عن كل الاضرار التي لحقت بكم كونكم اصحاب حق وتكافحون لتعيش اسركم.”.. موضحا بان لدى الاجهزة الأمنية اليمنية محتجزين ارتيريين وغيرهم من الجنسيات الافريقية لكن اخلاق اليمنيين لا تسمح لهم بالمعاملة بالمثل وانما نعاملهم ما تمليه علينا قيمنا وديننا الاسلامي.

واستمع مدير عام شرطة الحديدة للصيادين الذين عبروا عن شكرهم وعرفاناهم للاستقبال الذي حضو به.. مشيرين إلى ان بعضهم تجاوزت مدة احتجازه الــ11 شهر.. مؤكدين ان السلطات الارتيرية استغلتهم واجبرتهم على العمل يوميا من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء.. موضحا بان اسباب احتجازهم واهية وغير مبرره وصحيحة.

وفي نهاية الاستقبال وزع مبلغ مالي للصيادين ليتمكنوا من العوده إلى أسرهم. ” الثورة نت “

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *