أخبار عاجلة

” بالصور ” .. إيفانكا أبنة الرئيس الأمريكي بغطاء رأس مع البابا وحكاية “بوتيتزا”

‏  2 دقائق للقراءة        313    كلمة
2
” بالصور ” .. إيفانكا أبنة الرئيس الأمريكي بغطاء رأس مع البابا وحكاية “بوتيتزا”
الحديدة نيوز /  قناة العربية

ارتدت #ميلانيا ترمب و #إيفانكا ترمب، زوجة وابنة الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، على الترتيب، غطاء للرأس أثناء لقاء بابا #الفاتيكان، #البابا_ فرنسيس، اليوم الأربعاء.

وحسب بروتوكول الفاتيكان، فإن النساء اللاتي يجتمعن بالبابا يجب عليهن ارتداء ملابس محتشمة بأكمام طويلة، على أن يكون الزي طويلا ولونه #أسود، فضلا عن غطاء للرأس، بحسب ما قالت المتحدثة باسم السيدة الأميركية الأولى، ستيفاني غريشام، في تصريحات لمواقع أميركية، الأربعاء.

غير أن البابا أبدى قدرا من المرونة فيما يتعلق بتقاليد ملابس النساء خلال السنوات الأخيرة، فلم تعد هناك قواعد صارمة، وفقا لما صرح به متحدث باسم الفاتيكان لصحيفة “تلغراف” البريطانية الشهر الماضي بعد أن قابلت كاميلا، دوقة كورنويل، البابا فرنسيس، مرتدية فستانا بلون زهري وبلا غطاء للرأس.

11

ومن المواقف الطريفة التي ثارت في المقابلة، عندما سأل البابا فرنسيس، ميلانيا إن كانت تقدم لزوجها الرئيس الأميركي ترمب التحلية السلوفينية الشهيرة “بوتيتزا”، ما أدى إلى التباس لدى وسائل الإعلام الإيطالية التي ظنت أن السؤال يتعلق بشطائر “بيتزا”.

وفي حديث مقتضب مع ميلانيا التي رافقت الرئيس الأميركي إلى الفاتيكان، سأل البابا الأرجنتيني: “ماذا تقدمين له من طعام؟  #بوتيتزا ؟”

وأكدت السيدة الأميركية الأولى وهي من #سلوفينيا من دون تردد هذا الأمر قائلة: “بوتيتزا!”، نقلا عن فرانس برس.

3

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *