أخبار عاجلة

يمني يصمم قميص ريال مدريد .. كذبة استمرت 70 يوماً

‏  4 دقائق للقراءة        793    كلمة

 

00000

يمني يصمم قميص ريال مدريد .. كذبة استمرت 70 يوماً

الحديدة نيوز/خاص

يوم 11 مايو الماضي ، نشر شاب يمني يدعى محمد حسين عبد القوي ، تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيها :” بفضل الله المركز الأول ، أنا البطل ” وأرفق بالتدوينة صورة لما قال عنها ترتيب الفائزين في مسابقة عالمية تنظمها شركة الأدوات الرياضية ” أديداس” ، لتصميم قميص فريق ريال مدريد الاسباني للموسم المقبل 2018.

وأكد الشاب اليمني في اليوم التالي فوزه بتصميم قميص ريال حيث كتب :” أنا للآن مش مصدق ومش مستوعب إنه الحائز على أفضل لاعب بالعالم ” يقصد البرتغالي كريستيانو رونالدو” سوف يلبس قميص من تصميمي”.

وانتشر خبر فوزه أولا في صفحات يمنيين كتبوا ان فوزه مفخرة لليمن ، قبل أن ينتقل الخبر الى المواقع الالكترونية المحلية والصحف وقنوات التلفزة العربية ، التي نشرت الخبر تحت عنوان :” يمني يصمم قميص ريال مدريد”.

انتشر الخبر في عشرات المواقع العالمية، منها مواقع أجنبية ناطقة بالعربية ، حتى أن قنوات إخبارية مشهورة أشارت الى خبر فوز الشاب العربي بتصميم قميص ريال مدريد للموسم المقبل .

 وحاول محرر ” المصدر اونلاين” التأكد من صحة الخبر في موقع شركة اديداس والمواقع الأجنبية ذات الصلة, الا انه توصل لعدم جود أية معلومات عن فوز الشاب اليمني ، ثم تواصل المحرر الرياضي في الموقع مع الشاب اليمني الذي أعلن فوزه منتصف مايو من خلال تدوينة.

قال عبد القوي ، أنه تعرف على مسابقة اديداس بالصدفة ، وأرسل عددا من تصاميمه ، وان الشركة أرسلت ردا اليه تقول  فيه ، أنه لا مانع من مشاركة شرفية وليس ضمن المنافسة الرسمية، واستدرك ، طلبت أن أشارك رسميا وتقدمت بأفكار جديدة وثلاثة تصاميم .

وأوضح المصمم اليمني، أن المسابقة مستمرة حتى نهاية يونيو وأن الفائز سيعلن رسميا خلال شهر يوليو ، وعندما أبدى المحرر استغرابه من نشر خبر فوزه قبل نهاية المسابقة ، أكد عبد القوي :” حظوظي قوية “. وقال :” أنا نشرت بطيبة قلب إني تأهلت للنهائي فقط لكن الصحف والمواقع نشرت فوزي بالمسابقة ، ورغم ان النتيجة لم تعلن ،  انا مرشح قوي “.

وأطلقت شركة ” اديداس” للمستلزمات الرياضية والحاصلة على حقوق تصميم الزى الرياضي لأبرز فرق كرة القدم الأوروبية ، فبراير الماضي ، مسابقة للموهوبين حول العالم لتصميم القميص الثالث لفريق ريال مدريد للموسم 2018 ، وأكدت أن إعلان الفائز سيتم خلال يوليو الجاري.

لكن المصمم اليمني الذي حظى بمشاركة شرفية في المسابقة ، زعم فوزه يوم 11 مايو ، وتناقلت عشرات المواقع والصحف أخبار فوزه من تدوينة نشرها في صفحته الشخصية بموقع فيسبوك.

وقد تقمص دور الفائز وظهر في أحاديث صحفية ومقابلات تلفزيونية ، ويوم 10 يوليو الجاري نشر عن تصاميم لمنتخب الأرجنتين ، وكتب:” تصميماتي تم تقديمها لشركة اديداس كمقترح للطقم الأساسي لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم لبطولة كأس العالم 2018″.

” يمني يصمم قميص ريال مدريد” ، لم تكن سوى كذبة انتهت اليوم ، حيث أعلن نادي ريال مدريد ، اليوم الجمعة ، عن فوز المصمم الاسباني Jesus Serrano ، بتصميم قميصه الثالث للموسم 2017 -2018، ونشر موقع النادي صورة لمدرب الفريق زين الدين زيدان يتسلم التصميم من المصمم الفائز .

وقالت صحيفة ” ميرور”  البريطانية الشهيرة  ، اليوم :” فاز جيسوس سيرانو في مسابقة “أديداس ” مع تصميمه لزي ريال مدريد بلون الأزرق السماوي ، وقالت ، أن مئات المصممين حول العالم شاركوا بالمسابقة وأرسلوا تصاميمهم ، لكن مشجعي ريال مدريد صوتوا للاسباني سيرانو وهو الفائز”.

 وقال ريال مدريد ، في موقعه الرسمي، أن جميع التصاميم التي قُدمت ، خضعت لجولة أولى من التصويت شارك فيها متابعو منصةCreator Studio ، ثم عُرضت التصاميم الـ100 التي حظيت بأكبر عدد من الأصوات على لجنة من الخبراء وعدد من اللاعبين الأسطوريين في النادي لاختيار التصميم الفائز.

وبحسب موقع ريال :” يجمع القميص الثالث بين النمط الكلاسيكي الأنيق مع لمسات إبداعية معاصرة. تزدهي أشرطة أديداس الثلاثة على الكتفين باللون الأسود في حين يكتسي درع النادي وشعار أديداس وشعار الشركة الراعية باللون الأبيض. إلى جانب ذلك، يحمل القميص مجموعة من “البكسلات” التي تزيّن الزاوية العلوية اليمنى والزاوية السفلية اليسرى من القميص.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ابوعابد تكرمان المنتخب الوطني للناشئين في سلطنة عمان

‏‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عبدالوهاب العشبي نظمت إدارة سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *