آخر الأخبار : الصندوق الإجتماعي للتنمية يكرم 253 شاباً وشابة بالحديدة  «»   الجيش واللجان يحققون انتصارات في مختلف الجبهات  «»   تكنولوجيا تمكن كوريا الشمالية من تدمير حاملات الطائرات الأمريكية في “غمضة عين”  «»   ما سبب الشعور بغصة الحلق قبيل البكاء…وما حلها  «»   دنيا بطمة: الغناء حرام وسأطلب التوبة من الله  «»   موظف سعودي يقتل مسؤوله في مقر عمله وينتحر  «»   الدفاع الروسية: إعلان واشنطن وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل للرقة يثير قلق روسيا  «»   فرنسي يعيش وسط أطنان من القمامة  «»   طيران العدوان يشن 33 غارة وقنابله العنقودية تحصد أرواح المواطنين  «»   طيران العدوان يشن 17 غارة على مناطق متفرقة بصعدة ونجران وعسير  «»  

“أطباء بلاحدود”: عالجنا نحو 82 ألف حالة اشتباه بـ”الكوليرا” في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 11, 2017 | لا توجد مشاركة

tmp 14864 2ipj9 400x280 2139610696 300x210 أطباء بلاحدود”: عالجنا نحو 82 ألف حالة اشتباه بـ”الكوليرا” في اليمن

الحديدة نيوز -راي اليوم

قالت منظمة “أطباء بلاحدود” الدولية، الخميس، إنها قدمت العلاج لأكثر من 82 ألف حالة اشتباه بالإصابة بمرض الكوليرا، وقرابة 67 ألف من جرحى الحرب باليمن، خلال نحو عامين ونصف.
وأوضحت المنظمة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن فرقها الطبية عالجت أكثر من 67 ألف جريح حرب باليمن، بينهم نساء وأطفال خلال عامين وخمسة أشهر، إضافة لتقديمها العلاج لقرابة 82 ألف حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا، المتفشي في البلاد منذ أبريل الماضي.
وأشارت إلى أنها قامت خلال الفترة الماضية، بزيادة الدعم المقدم للنظام الصحي اليمني، ووسعت عملها في أكثر من 40 مستشفى ومرفق صحي، في 12 محافظة يمنية (من أصل 22 محافظة).
وذكرت المنظمة الدولية أن الحرب فاقمت الاحتياجات الإنسانية والصحية في اليمن، وتسببت بعرقلة تقديم العمل الطبي ما أدى لترك الملايين من المواطنين بحاجة ماسة للمساعدة.
ودعت جميع المنظمات الدولية إلى زيادة الدعم المقدم للمواطنين في اليمن.
ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، والحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
ولا توجد أرقام رسمية لعدد ضحايا الحرب، غير أن إحصائيات معتمدة من الأمم المتحدة تشير إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص وإصابة نحو 46 ألف شخص جراء الحرب.
وإضافة إلى الحرب فإن البلاد، تشهد انتشارا لوباء الكوليرا منذ 27 أبريل الماضي، نتج عنه وفاة ألف و940 حالة، وإصابة أكثر من 463 ألف شخص، بحسب تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية، الأحد الماضي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك