آخر الأخبار : تعرّف على برشلونة.. جوهرة تاج الاقتصاد الإسباني  «»   فيسبوك تطرح مساعدها الذكي!  «»   البورد العربي للاستشارات والتدريب يكرم ًصانعة الأمل ًمعالي العسعوسي  «»   النوم في الظلام يحمي النساء من سرطان الثدي!  «»   أردوغان يحض أتراك ألمانيا على عدم التصويت للائتلاف الحاكم وبرلين تطالبه بعدم التدخل في شؤون  «»   رائحة البلاستيك العائم في البحر تحاكي غذاء الأسماك  «»   السلطات المصرية تحجب موقع “مراسلون بلا حدود” والمنظمة تدين “التعتيم” على أكثر من 130 موقعا  «»   لبنان: الجيش يعلن بدء عملية “فجر الجرود” لطرد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” من شرق البلاد  «»   جرحى بحادث دهس في سيدني  «»   نصائح حول كيفية الجلوس والمشي  «»  

ويتشات، ووايبو ، وبايدو رهن التحقيقات في الصين

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 11, 2017 | لا توجد مشاركة

3208 300x168 ويتشات، ووايبو ، وبايدو رهن التحقيقات في الصين

ويتشات، ووايبو ، وبايدو رهن التحقيقات في الصين

الحديدة نيوز/خاص

 

تخضع منصات التواصل الاجتماعي الصينية وايبو، وويتشات، وبايدو تاييبا لتحقيق من قبل السلطات في بكين بعد اتهامات لها بانتهاك قوانين الأمن الالكتروني.

وقالت إدارة الأمن الإليكتروني الصينية إن المنصات الثلاث أخفقت في فرض رقابة على المحتوى الموجود على المواقع الخاصة بها، مؤكدة أن المستخدمين لتلك المنصات استغلوها لنشر شائعات، ومحتوى فاضح ومواد مروجة للإرهاب،.

وأشار تقرير الإدارة إلى أن تلك الخروقات للقانون “تهدد الأمن القومي”.

وتفرض السلطات في الصين رقابة صارمة على الإنترنت، وتحجب محتويات إلكترونية، وتمنع غيرها من الظهور في محركات البحث داخل البلاد، علاوة على حذف منشورات تعدها ذات طبيعة حساسة.

كما تحجب الصين داخل أراضيها مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأجنبية، بما في ذلك فيسبوك، وإنستاغرام وتويتر.

وتحجب السلطات محرك غوغل البحثي أيضا داخل الأراضي الصينية، علاوة على وضع قيود على الدخول على وسائل الإعلام الأجنبية.

وتكافح الصين ضد أي محاولة للتحايل على حجب هذه المواقع والتطبيقات من خلال وضع قواعد استخدام صارمة للشبكات الافتراضية الخاصة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك