آخر الأخبار : الصندوق الإجتماعي للتنمية يكرم 253 شاباً وشابة بالحديدة  «»   الجيش واللجان يحققون انتصارات في مختلف الجبهات  «»   تكنولوجيا تمكن كوريا الشمالية من تدمير حاملات الطائرات الأمريكية في “غمضة عين”  «»   ما سبب الشعور بغصة الحلق قبيل البكاء…وما حلها  «»   دنيا بطمة: الغناء حرام وسأطلب التوبة من الله  «»   موظف سعودي يقتل مسؤوله في مقر عمله وينتحر  «»   الدفاع الروسية: إعلان واشنطن وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل للرقة يثير قلق روسيا  «»   فرنسي يعيش وسط أطنان من القمامة  «»   طيران العدوان يشن 33 غارة وقنابله العنقودية تحصد أرواح المواطنين  «»   طيران العدوان يشن 17 غارة على مناطق متفرقة بصعدة ونجران وعسير  «»  

وزارة الصحة: وفاة أكثر من 11 ألف و250 مريضا لعدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 11, 2017 | لا توجد مشاركة

845 300x168 وزارة الصحة: وفاة أكثر من 11 ألف و250 مريضا لعدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج

وزارة الصحة: وفاة أكثر من 11 ألف و250 مريضا لعدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج

الحديدة نيوز/خاص

 

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان أن أكثر من 11 ألف و250 مريضا توفوا لعدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج جراء استمرار العدوان والحصار على اليمن.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أكثر من  100 ألف حالة مرضية بحاجة للسفر سنويآ للعلاج لأسباب مريضة كثيرة منها ما هو خطير جدآ ومستعصي علاجه داخل الوطن.

وقال ” وفي حال توفرت الإمكانيات البشرية والفنية لعلاجه فإنه محاصر من الحصول على الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب استمرار الحصار الجائر برآ وجوآ وبحرآ”.

وأضاف” إن فتح مطار صنعاء يجب أن يتم فورا لأن كل تأخير ليوم واحد يؤدي إلى وفاة 325 مريضا من جميع محافظات الجمهورية”.. مشيرا إلى أن العدوان يرتكب جريمة مركبة من خلال استهدافه لليمنيين ثم منعهم عن السفر لتلقي العلاج ومنع دخول الأدوية.

وأكد الناطق الرسمي أن تأخر وصول المساعدات الإنسانية وطائرات الأمم المتحدة إلى مطار صنعاء بسبب العراقيل وضرورة حصولها على الترخيص من تحالف العدوان، يفاقم المأساة الإنسانية للمرضى بشكل عام ومكافحة وباء الكوليرا وغيرها من الأوبئة.

وطالب الدكتور الكحلاني المجتمع الدولي بفتح مطار صنعاء الدولي.. معتبرا حرمان  30 مليون مواطن من السفر عبر مطار عاصمتهم جريمة لم يسبق لها مثيل في التاريخ الإنساني.

وقال ” إنه بعد مرور عام على إغلاق المطار تفاقمت أوضاع المرضى وزادت أعداد الوفيات منهم نتيجة عدم قدرتهم السفر للعلاج في الخارج، وعلى العالم أن لا يسكت على هذه الجريمة الإنسانية.

وأشار الدكتور الكحلاني إلى أنه لا يجوز أخلاقيآ أن يكون فتح المطار لسفر المدنيين والمرضى على وجه الخصوص مجالآ للمساومات السياسية أو حتى الأممية باعتباره موضوع إنساني بحت.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك