آخر الأخبار : منذ العهد العثماني.. زعفران كوسوفو يغزو أسواق أوروبا  «»   شاروخان: عندما انضممت لقطاع السينما لم يكن لدي شيء والآن لدي كل شيء  «»   تقنيات جديدة لشحن الهاتف المحمول بالمشي  «»   جنين بعمر 4 أشهر يعيش لمدة دقائق معدودة و لكنه يحرك قلوب الملايين  «»   طيران العدوان يشن سلسلة غارات على عدد من المحافظات ونجران وجيزان  «»   دكتوراه النجوم.. بين الشهرة والعلم  «»   السعودية تفتح باب العمرة لليمنيين بعد توقف ثلاث سنوات  «»   استقالة هادي واعتزال صالح…أبرز بنود وثيقة اليمن المسربة  «»   دعوات في صحف عربية إلى مواجهة “الإرهاب” وإجراء مصالحة في مصر  «»   “3 انتحاريات” يفجرن أنفسهن أمام مطعم شمال شرق نيجيريا  «»  

عروس البحر تساهم في علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 12, 2017 | لا توجد مشاركة

 عروس البحر تساهم في علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل

 الحديدةنيوز – متابعات

مستشفيات البرازيل حيث يعاني قطاع الخدمات بفعل المصاعب الاقتصادية يتلقى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة دفعة معنوية من مخلوقات بحرية تنتمي إلى عالم الأساطير وهي عرائس البحر.

وتكسب كارول كاتان عيشها من تجسيد دور عروس البحر بل وتدريس أخريات كيف يصبحن عرائس بحر منذ عام 2012 بعد أن تركت وظيفتها كطبيبة بيطرية. وتتلقى كاتان أجرا مقابل إحياء حفلات الأطفال لكنها تخصص جزءا من وقتها لزيارة المستشفيات.

وتجلس كاتان على كرسي متحرك حتى يتماهى معها الأطفال المقعدون. وتقول إن التطوع في المستشفيات من أكثر التجارب التي تشعرها بالرضا.

وترتدي كاتان ثوبا ينتهي بذيل أخضر طويل وتتحدث مع المرضى الصغار وتقول “يشعرهم هذا بالتقدير وبأنهم ليسوا معزولين… إنه أمر جميل وممتع”.

وتقول كاتان إن الطلب على خدماتها الذي تراجع في ظل أسوأ أزمة ركود تشهدها البرازيل منذ أكثر من مئة عام، ارتفع مرة أخرى بسبب مسلسل تلفزيوني تدور قصته حول امرأة تخدع أسرتها حتى يتسنى لها العمل كعروس بحر في حديقة أحياء مائية.

ومثل الشخصية في المسلسل تطلب حدائق الأحياء المائية خدمات كاتان خلال الصيف. وتقوم كاتان بدور عروس البحر في مسبح عندما يكون ذلك متاحا في الحفلات.

وتقول إنها أحبت عرائس البحر منذ الطفولة عندما كانت تتدرب على السباحة بساقين مربوطتين. واستلهمت الفكرة من فيلم (سبلاش) الذي تؤدي فيه الممثلة داريل هانا دور عروس بحر بشعر أشقر وذيل أحمر طويل.

وتتدرب كاتان يوميا ويمكن أن تظل تحت الماء لأربع دقائق

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك