آخر الأخبار : البورد العربي للاستشارات والتدريب يكرم ًصانعة الأمل ًمعالي العسعوسي  «»   النوم في الظلام يحمي النساء من سرطان الثدي!  «»   أردوغان يحض أتراك ألمانيا على عدم التصويت للائتلاف الحاكم وبرلين تطالبه بعدم التدخل في شؤون  «»   رائحة البلاستيك العائم في البحر تحاكي غذاء الأسماك  «»   السلطات المصرية تحجب موقع “مراسلون بلا حدود” والمنظمة تدين “التعتيم” على أكثر من 130 موقعا  «»   لبنان: الجيش يعلن بدء عملية “فجر الجرود” لطرد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” من شرق البلاد  «»   جرحى بحادث دهس في سيدني  «»   نصائح حول كيفية الجلوس والمشي  «»   لأول مرة.. طريقة أميركية جديدة لمتابعة كسوف الشمس  «»   أجمل حدائق دير الزور السورية تتحول إلى مقبرة  «»  

العون المباشر : اختتام مخيم النور الـ 14 في حجة بإجراء 308 عمليات جراحية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 12, 2017 | لا توجد مشاركة

3210 300x199 العون المباشر : اختتام مخيم النور الـ 14 في حجة بإجراء 308 عمليات جراحية

العون المباشر : اختتام مخيم النور الـ 14 في حجة بإجراء 308 عمليات جراحية

الحديدة نيوز / خاص 

اختتمت جمعية العون المباشر مكتب اليمن يوم الجمعة 11 أغسطس 2017م مخيم النور الطبي المجاني الـ 14 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نظمته على مدى ستة أيام في هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة بتمويل فاعل خير من دولة الكويت  .

أجريت في المخيم (308) عمليات جراحية وفحص ومعاينة أكثر من (3500 )  إنسان من الأشد فقراً والمحتاجين من كافة شرائح المجتمع .

مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي  أكدت استمرار العون المباشر في تلبية احتياجات الشعب اليمني وتقديم الخدمات الصحية في كافة المناطق وخاصة الريفية والنائية التي يصعب الوصول إليها .

وأشارت إلى أن النظام الصحي في اليمن ضعيف للغاية ولا يستطيع توفير الخدمات الطبية للسكان إذ يفتقر 15 مليون شخص إلى الرعاية الصحية الأساسية بعد أكثر من عامين على الأزمة التي تعصف بالبلاد .

ووفقاً لمنسقة مخيم النور الـ 14 بمكتب العون المباشر في اليمن شذى أبو طالب فقد استقبل المخيم الآلاف من المرضى من مختلف الفئات وقدم خدمات الفحص والمعاينة لأكثر من (3500) إنسان و أجرى (308) عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

وأوضحت أن البرنامج الوطني لمكافحة العمى نفذ المخيم في المستشفى الجمهوري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة حجة خلال الفترة من 6 ـ 11 أغسطس 2017م .

وتقدمت العسعوسي بجزيل الشكر لكل الشركاء المساهمين في تنفيذ و إنجاح المخيم وتقديم التسهيلات للعون المباشر ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان والبرنامج الوطني لمكافحة العمى بالإضافة إلى السلطة المحلية ومكتبي الصحة والتخطيط والمستشفى الجمهوري بمحافظة حجة.

ودعت مدير مكتب العون المباشر المجتمع الدولي والاقليمي إلى دعم المنظومة الصحية في اليمن وتوفير المستلزمات الطبية و المحاليل و الأدوية المنقذة لحياة آلاف المرضى وخاصة المصابين بالأمراض المزمنة و الذين تتدهور حالتهم الصحية يوماً بعد آخر .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك