49 قتيلا وأكثر من 100 مصاب بحادث تصادم قطارين قرب الإسكندرية

‏  2 دقائق للقراءة        371    كلمة

r''''''

49 قتيلا وأكثر من 100 مصاب بحادث تصادم قطارين قرب الإسكندرية

الحديدة نيوز/خاص

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان أن حادث تصادم قطاري الإسكندرية بالقرب من محطة أبيس، حصل بسبب إشارة خاطئة أصدرها العامل المختص بالسكة الحديدية.

وأوضح المحافظ أن الإشارة الخاطئة أسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان “المتوقف”، مما تسبب في وقوع الحادث .

وأضاف المحافظ، أنه تم الانتهاء من رفع كافة المخلفات الناتجة عن الحادث، وتوزيع المصابين على 5 مستشفيات، وجار حصر الأعداد بدقة .

وأعلن مجلس الوزراء في بيان رسمي له، أن رئيس الحكومة شريف إسماعيل، يتابع حادث اصطدام قطار رقم  13 “إكسبريس” القاهرة – الإسكندرية بالقطار رقم 571 بورسعيد – الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة متخصصة من وزارة النقل، للتحقيق في الحادث، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوعه وإعداد تقرير عاجل.

وأعلنت السلطات أنها تعمل على توفير رافعات لرفع العربات ومحاولة إنقاذ مزيد من ركاب القطارين، من المحتمل أن يكونوا عالقين داخل العربات التي تضررت بشكل كبير جراء قوة التصادم.

وكانت هيئة السكة الحديدية قد أعلنت أن قطار ركاب كان قادما من القاهرة تصادم مع آخر كان قادما من بورسعيد في تمام الساعة الثانية والربع بعد ظهر اليوم الجمعة، إذ ضرب القطار الأول مؤخرة  القطار القادم من بورسعيد بالقرب من محطة خورشيد، على خط القاهرة – الإسكندرية.

بدوره قال محمدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم نقل الجثامين والمصابين على متن سيارات الإسعاف إلى مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية.

وأوضح حجازي أنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات والدفع بسيارات إسعاف إضافية لنقل المصابين والضحايا.

وأمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطارين التي خلفت عشرات الضحايا والمصابين. وأمر بسرعة انتقال فريق من النيابة العامة بالإسكندرية لمعاينة موقع الحادث وسؤال المصابين، كما كلف الأمن الوطني بسرعة إجراء تحرياته عن الواقعة.
من جهتها أمرت هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في الحادثة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *