وقفة احتجاجية بميناء الحديدة تزامنا مع الذكرى الثانية لاستهدافه من قبل العدوان

‏  2 دقائق للقراءة        367    كلمة
ميناء الحديدة
الحديدة – سبأ :

نظمت مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية اليوم وقفة احتجاجية تحت شعار ” أوقفوا الحرب .. أوقفوا الحصار ” بالتزامن مع الذكرى الثانية لاستهداف وتدمير ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وفي الوقفة التي أقيمت بساحات وأرصفة ميناء الحاويات والكرينات التي استهدفها طيران العدوان أشار وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي احمد قشر إلى أن الاستهداف المباشر للمنشئات الاقتصادية والموانئ اليمنية البحرية التجارية التي تعتبر البنية والركيزة الاساسية لأي دولة تندرج ضمن جرائم الحرب ولاتسقط بالتقادم.

وأكدا أن التهديدات المستمرة لدول تحالف العدوان باحتلال ميناء الحديدة تحت دعاوي ومبررات وأكاذيب واهية ومغلوطة اصبح الجميع يعلمها ويعلم أهدافها ما هو إلا استهداف لشريان الاقتصاد اليمني للنيل من قطع مصدر أرزاق ومعيشة الشعب.

فيما تطرق رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر اسحاق الى الدور الذي قدمته وتقدمه المؤسسة من خلال مواصلتها لدعم الاقتصاد الوطني رغم مايقوم به العدوان الغاشم من محاولات لوقف هذا الشريان الذي يمد الوطن بكل احتياجاته.

ولفت اسحاق إلى أن الاحتفال بالذكرى الثانية لاستهداف ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان انما هي رسالة بان هذه المنشأة الوطنية العملاقة ستظل الرافد الاقتصادي للوطن وسيظل جميع موظفي وعمال المؤسسة يعملون في خدمة المؤسسة والوطن لاستمراره في تقديم خدماته لكافة ابناء الشعب اليمني.

ودعا بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب رئيس المؤسسة يحيى شرف الدين المنظمات الدولية للوقوف بجانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحصار غير مبرر ضاعف من معاناة المواطنين .. مطالباً رفع الحصار المفروض على الميناء بما يمكنه من القيام بدوره الانساني في تلبية متطلبات واحتياجات الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

وأكد البيان أن ميناء الحديدة يعتبر ميناء تجاري يمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ وان جميع السفن المرتادة له تخضع لإجراءات رقابية صارمة من الأمم المتحدة ويعمل وفقا لشروط ومعايير المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

حضر الوقفة التي تخللها قصائد شعرية للشاعر معاذ الجنيد، وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبدالجبار احمد محمد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *