أخبار عاجلة

مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تستكمل تنفيذ مشروع إنارة منازل قرى مواطني الركبة زبيد بالحديدة بالطاقة الشمسية

‏  2 دقائق للقراءة        313    كلمة
9
مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تستكمل تنفيذ مشروع إنارة منازل قرى مواطني الركبة زبيد بالحديدة  بالطاقة الشمسية
الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

أستكملت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية اليوم تنفيذ مشروع إنارة قرية الركبة بمديرية زبيد محافظة الحديدة بالطاقة الشمسية والذي نفذته تحت اشراف الرحمة العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية وبتمويل كريم من فاعلي خير من دولة الكويت الشقيقة

وأوضح رئيس مؤسسة  التواصل للتنمية الإنسانية بمحافظة الحديدة صادق السعيدي في تصريح خاص لموقع ” الحديدة نيوز ”  أن المشروع  تضمن  انارة  55 منزل لمواطني قرية الركبة بمديرية زبيد بالطاقة الشمسية مع ملحقاتها   في مشروع تنموي ومتميز هو الأول من نوعه يتم تنفيذه بالمحافظة.

وأشار السعيدي إلى الدور الذي سيلعبه المشروع  في توفير الانارة الدائمة لمنازل الفقراء في تلك المنطقة ليلا وكذا التخفيف من معاناة المواطنين من شدة  الحرارة المرتفعة  التي تتميز بها المنطقة والمحافظة عموما من خلال تشغيل المراويح عن طريق الطاقة الكهربائية الناتجة عن الطاقة الشمسية.

وعبر السعيدى مع  عدد من ارباب  الأسر المستفيذه  عن  سعادتهم الغامرة  بتنفيذ  هذا  المشروع الحيوي الهام في ظل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن المحافظة نتيجة الأوضاع  الصعبة التي يمر بها الوطن.

واكدوا أهمية تنفيذ  مثل المشاريع  التي المواطنين في أمس الحاجة اليها في المرحلة الراهنة وتعميمها خاصة في المناطق الفقيرة المكتظة بالسكان والنائية  لما لها من مردود ايجابي كبير على مستوى معيشة  الاسر القاطنة فيها وممارستهم لحياتهم اليومية لا سيما  وان خدمة الكهرباء من أهم الضروريات التي يحتاجها  الإنسان في  مجمل حياته ولا يمكنه الاستغناء عنها.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

تعليق واحد

  1. جزاكم الله خيرا على هذا العمل بس قرية الركبة تتكون من ثمان قرى ستة قرى شرق الخط العام الحديده تعز وهم أشد الناس فقرأ اثنين قرى غرب الخط الذي تم استهدافهم من هذا المشروع إنارة منازل نرجوا منكم للفته الكريمة ومد يد العون والمساعدة لنا بستكمل الجزاء الأكبر المتبقي من قرية الركبة وعدهم مائة وخمسون أسرة لئنا قدمونا على موسم الحر فأرجوا منكم استكمال إنارة منازل الأسر المحتاجة لهذا المشروع النجاح
    ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *