أخبار عاجلة

ألعاب الموبايل تتسبب في نهاية مرعبة لفتاة صينية

‏  2 دقائق للقراءة        261    كلمة

 

1026628878

الحديدة نيوز – متابعات

أصيبت فتاة صينية بفقدان البصر في إحدى عينيها، وكادت تفقد الأخرى بعد أن عكفت على استخدام هاتفها الذكي بشكل متواصل لفترة طويلة.

وتم تشخيص حالة الفتاة، البالغة من العمر 21 عامًا، بانسداد الشريان الشبكي المغذي لعينها اليمنى ما أدى إلى إصابتها بالعمى، حسبما ذكرت صحيفة South China Morning Post، حيث ظلت الفتاة تمارس الألعاب على الهاتف الذكي طوال يوم كامل دون توقف، ما أدى إلى فقدانها البصر في نهاية المطاف.

وكادت الفتاة تفقد بصرها بالكامل لولا إسراع الأطباء بفصل شبكية عينها اليسرى عن شبكية عينها اليمنى التي أصيبت بالعمى.

واعترفت الفتاة الصينية بانها متحمّسة جداً لممارسة الألعاب الإلكترونية على الهاتف، وأنها كانت تمارس لعبتها المفضلة باستمرار بعد العمل وخلال عطلة نهاية الأسبوع لأوقات طويلة.

وتابعت، أنها خلال أيام عطلاتها لا يكون لديها ما تفعله، لكنها رغم ذلك تستيقظ في السادسة صباحاً وتهرع إلى اللعب على الهاتف الذكي حتى الساعة الرابعة عصرا، ثم تستريح فقط بتناول الغذاء لتعاود اللعب مرة أخرى حتى 01:00 ليلاً، وأفادت بأنها في بعض الأحيان تنسيها تلك الألعاب ضرورة تناول الطعام.

وأفاد الطبيب المعالج للفتاة بأن انسداد الشريان الشبكي هو حالة مرضية تصيب كبار السن في الأساس، ونادرًا ما يصيب أعين الشباب، أما عمى هذه الفتاة فقد نتج عن إجهاد الشديد للعين.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *