أخبار عاجلة

أول امرأة عربية تنضم للمصارعة الحرة “WWE”

‏  2 دقائق للقراءة        362    كلمة

 

images(2)

الحديدة نيوز – سبأنت

تعتبر شادية بسيسو أول رياضية عربية تنضم لمؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية “WWE”، اليوم الأحد، 15 أكتوبر تشرين الأول، لتحطم بذلك معتقدات وتقاليد حضارية بينما تبحث هذه الرياضة التي تتخذ من الولايات المتحدة مركزا لها عن الانتشار في أسواق خارجية.

وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”، فإن الأردنية شادية تحولت من رياضة الجوجيتسو إلى المصارعة الحرة، وتحلم بأن تمنح دفعة للمزيد من النساء في العالم العربي لممارسة الرياضة، وربما في يوم ما السير على خطى أحد أشهر عمالقة اللعبة جون سينا.

وقالت شادية لـ”رويترز” في مكتب “WWE” بدبي، إنها حرصت على التركيز على الجوانب الإيجابية في آراء العامة حول الرياضة الاستعراضية.

وأضافت “أعني أنه أينما يكون مكان إقامتك فسوف تكون هناك كل أنواع الآراء حولك لكنني سوف أركز بالقطع على الآراء الإيجابية بهدف.. سواء.. النساء في الشرق الأوسط يردن دخول الرياضة أو فعل ما يرغبن في فعله ووصلت الطموحات الآن حتى السماء. نحن نقوم بالعمل وأي شيء يأتي في مرتبة لاحقة للعمل”.

وأوضحت أنها حرصت على إبلاغ والديها عن اختيارها لهذه اللعبة بنفسها.

وقالت شادية إنه بعد الإعلان عن التحاقها باللعبة شعر والداها بالدهشة لبعض الوقت وكذلك بالقلق على سلامتها من المشاركة في العروض العنيفة.

وأشارت شادية إلى أنها حظيت بدعم كامل منهما بينما تستعد للتوجه إلى مقر الشركة في أورلاندو في فلوريدا، بالولايات المتحدة، من أجل دخول مركز التدريب استعدادا للانخراط في النشاط الجديد بصورة كاملة.

وأكدت أنها تصر على أن المجال مفتوح أمام اللعبة فرصة للتوسع والانتشار، إذا وجد المشجعون فقط بطلا فيها من منطقتهم.

وتابعت “المصارعة الحرة لها شعبية هائلة في الشرق الأوسط لكنني أعتقد أن وجود رياضيين من المنطقة… في الشرق الأوسط فإن هذا سيغير الأمور… أنا من الأردن لكنني أتمنى أن أجد طريقي في يوم من الأيام إلى حلبة مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية… سأشعر أنني أمثل الشرق الأوسط”.

عن arafat

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ابوعابد تكرمان المنتخب الوطني للناشئين في سلطنة عمان

‏‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عبدالوهاب العشبي نظمت إدارة سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *