مؤسسة روح الشباب بذمار تختتم تدريب 155 فتاة في عدد من المجالات

‏  2 دقائق للقراءة        371    كلمة

 

3

مؤسسة روح الشباب بذمار تختتم تدريب 155 فتاة في عدد من المجالات

الحديدة نيوز / ذمار- خاص:

أختمت مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية والمجتمعية بمحافظة ذمار, اليوم الأربعاء برنامج التدريبي المهني لـ(155) مشاركة, في مجالات” الخياطة, الكوافير , التطريز, إعادة التدير البيئي , صناعة البخور”, في اطار مشروع تشجيع الإشتمال المالي للنساء في اليمن الذي تنفذة المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة إمداد للتنمية ومركز سيدتي بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ).

وقال عبد الرحمن القادري في كلمة بمناسبة اختتام البرنامج, انه الهدف من المشروع هو مساعدة الأسر على الحصول على فرص عمل خاصة الفتيات والنساء المحتاجات واكسابهن فرصه يستطعن من خلالها اعادة انفسهم واسرهن خاصة في ظل الوضع الحالي الذي تمر به البلد.

مؤكداً ان المتدربات تم تقسميهن الى مجموعات حيث تلقت 65 فتاة تدريب في مجال الخياطة والكوافير والتطريز وصناعه البخور في مؤسسه امداد, و30 متدربه في الخياطة والكوافير في مركز سيدتي و 60 متدربه في الخياطة والكوافير واعادة التدوير البيئي في مؤسسة روح الشباب ليصبح اجمالي عدد المتدربات المستفيدات من مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن ( 155 ) متدربه. مضيفاً ان البرنامج تضمن جزئيين تدريب نظري في مجال المهارات الحياتية والتعليم المالي والجانب المهني. احمد الزمزمي, مدير المشروع, اثنى على نشاط مؤسسة روح الشباب ودورها في انجاح البرنامج في المحافظة,

وقال : ان الجهود التي بذلت حققت اهداف المشروع وحصولنا على التدريب النوعي والمتميز.

مشيراً الى ان المشروع يسعى لإيجاد أمرأه يمنية تحمل لواء الإنتاج بمختلق انواعه ومجالاته, لا أمرأه تبقى عالة على نفسها اولاً واسرتها ومجتمعها. حضر الحفل, أ. محمد عبدالرزاق وكيل المحافظة وأ. احمد الزمزمي مدير مشروع الاشتمال المالي للنساءوأ. محمد صالح الاضرعي مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وأ. محمد علي العومري مدير عام الثقافة, وعدد من مدراء العموم وقيادات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *