بدء ورشة تدريبية حول قضايا اللجوء بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        435    كلمة

0

بدء ورشة تدريبية حول قضايا اللجوء بالحديدة

الحديدة نيوز / خاص

 دشن أمس  الأستاذ الدكتور عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور أحمد دغار رئيس جامعة الحديدة  فعالية الدورة التدريبية حول ” قضايا اللجوء وفق الاتفاقيات الدولية والوطنية ” والتي يقيمها مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء بالشراكة مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالتعاون مع طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة …

حيث ألقى كلمة الافتتاح د. أحمد العماد مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء كلمة أوضح فيها أهمية انعقاد هذه الدورة في جامعة الحديدة لاكتساب الطلاب معرفة بالقانون الدولي وخاصة قوانين اللجوء وفق التشريعات الدولية والوطنية ثم ألقي ا.د أحمد دغار رئيس جامعة الحديدة كلمة أكد فيها ترحيبة بزيارة ا.د عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي واهتمامة المتواصل بنشاطات وفعاليات الجامعة. وأضاف قائلا إن احتضان جامعة الحديدة لهذه الدورة التدريبية يعد مكسباً علميا ومعرفيا لطلاب الشريعة والقانون وأيضا لتنمية مهاراتهم ومعارفهم بالقانون الدولي ومنها قوانين اللجوء الدولية والذي يتزامن انعقادها مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بأعياد الثورة اليمنية المباركة 21 من سبتمبر و26 سبتمبر و 14 من أكتوبر و 30 من نوفمبر..

موضحا أن اليمن وصموده قد أوصل للعالم رساله بأنه قادر بإذن الله على مواجهة التحديات بكافة أشكالها مهما كان حجم التحديات . ثم ألقى ا.د عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة قال فيها أن جامعة الحديدة تحظى باهتمام من قبل القيادة السياسية والوزارة لما لها من دور مهم في المجال الأكاديمي والاجتماعي والثقافي وان انعقاد هذه الدورة فيها تقديرا لدورها المنشود في اكتساب معارف ومهارات عن القانون الدولي والإنساني وقوانين اللجوء باعتبار محافظة الحديدة من أهم الموانئ اليمنية والتي يصل إليها لاجئين من الخارج والداخل داعيا على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة ..موضحا أن هناك ضعف شديد في أداء المنظمات الدولية لنقل الصورة الحقيقية لأوضاع اللاجئين نتيجة للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم على بلادنا وما تمارسه هذه الدول من تعتيم على فضاعة أساليبها الوحشية للإنسان اليمني الأصيل . ثم ألقت الاخت نوف الهاشمي خبيرة المفوضية العليا للاجئين كلمة عبرت فيها عن اعجابها الشديد بانعقاد هذه الدورة في محافظة الحديدة وخاصة في جامعة الحديدة نظرا لما تتمتع به المحافظة من موقع استراتيجي وميناء مهم يستقبل الكثير من اللاجئين سواء من القرن الأفريقي أو من المحافظات اليمنية الأخرى مؤكدة بأن هناك فعاليات وأنشطة قادمة ستكون لجامعة الحديدة نصيب منها .. هذا وتستمر الدورة التدريبية لطلاب الشريعة والقانون حتى يوم 29 من هذا الشهر . حضر التدشين عمداء كليات وقيادات أكاديمية ونائب عميد الشريعة والقانون.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *