اختتام دورة إدارة الكوارث ومواجهة الإصابات الجماعية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

 

171018172752-55660-0

الحديدة نيوز – سبأنت

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم دورة إدارة الكوارث والتخطيط لمواجهة الإصابات الجماعية التي نظمها على مدى خمسة أيام  برنامج دعم الإدارة الفعالة الممول من برنامج الاتحاد الأوربي بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

هدفت  الدورة إكساب 30 مشاركا ومشاركة من المستشفيات و المرافق الصحية والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة بالمحافظة معارف عن إدارة المخاطر وسياسات  أكواد الطوارئ والأزمات وأنواع الحرائق وطرق مكافحتها وتقييم مخاطرها وخطة الكوارث الداخلية ودور لجنة مكافحة الكوارث ومعداتها.

وتلقى  المشاركون محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن إدارة الإصابات الجماعية وعمليات الفرز في موقع الحادث وخلال نقل المصابين  في المستشفى والتعامل المعاصر مع الكوارث والأزمات  وسياسات التحويل وخطة مواجهة المتفشيات الوبائية  واستعادة الوضع الطبيعي .

وفي الاختتام أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله أهمية تعريف العاملين في مجال الطوارئ سواء من العاملين بالمستشفيات أو ادارة الدفاع المدني والجهات المعنية الأخرى وتنمية قدراتهم في التعامل مع الكوارث خاصة في ظل العدوان السعودي الأمريكي على البلاد.

وثمن الدكتور جار الله الجهود المبذولة من رئيس فريق الدعم الفني ببرنامج دعم الإدارة الفعال للقطاع الصحي والممولون من الاتحاد الأوروبي وفريقه المتخصص والذي أسهم في تنمية قدرات الكادر الصحي في مختلف مديريات المحافظة.

حضر الاختتام مدير عام مستشفى العلفي الجامعي الدكتور محمد قطط ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة النقيب عماد الزيلعي.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *