آخر الأخبار : السعودية تساوم الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بصفقة “لا يمكن رفضها”  «»   إصابة فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة  «»   أردوغان يتهم واشنطن بدعم “داعش” ماليا  «»   “البصل” ربما يكون السبب في مشكلات المعدة  «»   صابر الرباعي: شيرين عفوية.. لا تقسوا عليها  «»   وزير إسرائيليّ يُحيي مفتي السعوديّة بسبب موقفه من حركة حماس “الإرهابيّة” ويدعوه لزيارة تل أبيب  «»   الامم المتحدة تكشف موعد نفاذ مخزون اليمن الغذائي  «»   غيتس يساهم بـ80 مليون $ لبناء “مدينة المستقبل”  «»   قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال 2018  «»   القوات العراقية تقتحم راوة آخر منطقة بيد تنظيم داعش  «»  

سر الزواج السعيد

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 10, 2017 | لا توجد مشاركة

h 300x168 سر الزواج السعيد

سر الزواج السعيد

 

 الحديدة نيوز/خــــــــــاص

وجد بحث جديد أن التصرفات والمبادرات الصغيرة تعزز مشاعر الحب بين الزوجين ويمكن أن تكون سر الزواج السعيد.

واتفق الباحثون على أن القيام بمبادرة صغيرة تعكس مدى حب الشخص لشريكته، مثل التعاطف معها، كان أكثر نفعا في العلاقة الزوجية، من مجرد قول: “أنا أحبك”.

ووجد الباحثون من كلية الصحة والتنمية البشرية في ولاية بنسلفانيا، أن الناس اتفقوا على أن المبادرات الصغيرة النابعة من الحب، كانت صحية أكثر من قول كلمات الحب.

وطلب فريق البحث من 495 بالغا أمريكيا، الإجابة على استبيان حول ما إذا كانوا يعتقدون أن معظم الناس سيشعرون بالحب، في 60 من السيناريوهات المختلفة.

وشملت الحالات الأفعال الإيجابية والسيناريوهات المحايدة، بالإضافة إلى الحالات السلبية.

وقام الباحثون بتحليل البيانات بالاعتماد على نموذج “الإجماع الثقافي”، وهو عبارة عن إطار لقياس معتقدات ثقافية.

وقالت الباحثة سعيدة هيشماتي: “تظهر نتائجنا أن الناس يتفقون على السيناريوهات، التي لم تكن بالضرورة رومانسية للغاية”.

وأضافت موضحة: “من الممكن أن يشعر الناس بالحب بحركات بسيطة، ولا يجب أن تكون المبادرات مبالغا فيها”. واتفق المشاركون على أن ملاحقة الأشخاص في جميع الأوقات، أمر غير محبب بالنسبة للكثيرين.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن الرجال يميلون إلى التفكير في مفهوم الحب، بشكل مختلف عن النساء اللواتي يملن للمبادرات الصغيرة أكثر من الرجال.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك