آخر الأخبار : السعودية تساوم الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بصفقة “لا يمكن رفضها”  «»   إصابة فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة  «»   أردوغان يتهم واشنطن بدعم “داعش” ماليا  «»   “البصل” ربما يكون السبب في مشكلات المعدة  «»   صابر الرباعي: شيرين عفوية.. لا تقسوا عليها  «»   وزير إسرائيليّ يُحيي مفتي السعوديّة بسبب موقفه من حركة حماس “الإرهابيّة” ويدعوه لزيارة تل أبيب  «»   الامم المتحدة تكشف موعد نفاذ مخزون اليمن الغذائي  «»   غيتس يساهم بـ80 مليون $ لبناء “مدينة المستقبل”  «»   قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال 2018  «»   القوات العراقية تقتحم راوة آخر منطقة بيد تنظيم داعش  «»  

العلماء يحددون الأطعمة التي تطيل الحياة وتبعد الشيخوخة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 10, 2017 | لا توجد مشاركة

 

1023790817 300x162 العلماء يحددون الأطعمة التي تطيل الحياة وتبعد الشيخوخة

 

الحديدة نيوز — متابعات

وجد علماء من جامعة “فرنسيس كريك” اللندنية، أن تناول الأطعمة المنخفضة البروتين منذ الطفولة المبكرة يمكن أن يساهم إلى حد كبير في إطالة العمر، وفق ما نشر موقع “فوسو أورغ”.

العلماء استندوا في أبحاثهم على دراسة أجروها على ذبابة الفاكهة، لتحديد الأمراض الجينية التي تعاني منها والتي تشابه لتلك الموجودة لدى الإنسان.

حيث لاحظوا بأن الذبابة تستهلك كميات قليلة جدا من البروتينات، الأمر الذي يطيل من عمرها.

وخلص العلماء إلى أن التأثير يعود إلى الدهون التي يفرزها الجلد نتيجة للمواد الغنية بالبروتينات، حيث يعمل الجلد على حمايته وترطيبه.

ولكن في حال كانت الأغذية غنية بالبروتينات، فإن الدهون تصبح أكثر سماكة وتسرع من الشيخوخة.

أما المواد التي تحتوي على كميات قليلة من البروتينات، فهي الزبدة وجزء كبير من الخضار والفواكه، بالإضافة للتوت والفطر،

والفطر الأبيض الذي ينتج مواد مضادة للأكسدة مما يبطئ الشيخوخة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك