تدشين مخيم مجاني للعيون في مستشفى المنصورية الريفي بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        414    كلمة

 

171112184853-11064-0

 

الحديدة نيوز— سبأنت

تدشن جمعية العون المباشر اليوم الإثنين في مستشفى المنصورية الريفي بمديرية المنصورية محافظة الحديدة مخيم النور الطبي المجاني الـ 17 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

يهدف المخيم الذي يقام حتى 17 نوفمبر الجاري بتمويل جمعية عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية، إلى إجراء أكثر من 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

و أوضحت المنسقة لدى مكتب العون المباشر شذى أبو طالب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم سيجري الفحوصات الطبية والمعاينة لما يزيد عن ألفين و 500 مريضاً من الأشد فقراً ضمن استراتيجية العون المباشر للحد من العمى الذي يهدد 75 ألف إنسان في اليمن سنوياً.

وأفادت أن الطاقم الطبي التابع للبرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم بإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن ومكتب الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ، سيجري الفحوصات والمعاينة للمرضى خلال يومي 13 و14 نوفمبر لتحديد المصابين بالمياه البيضاء بغرض إخضاعهم للعمليات الجراحية ومتابعة مدى تحسن حالتهم الصحية في الفترة المتبقية للمخيم.

من جانبها ذكرت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مخيمات النور التي تديرها وتشرف عليها العون المباشر أصبحت وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كافة محافظات اليمن لإزالة الأسباب المؤدية للعمى ومنحهم الأمل في إعادة البصر .

وأشارت إلى أن العون المباشر أقامت مخيمين في محافظة الحديدة العام الماضي تمكنت خلالهما من تقديم الفحوصات والمعاينة لـ 13 ألفاً و 106 مرضى وإجراء ألف و 214 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة إلى توزيع النظارات والعلاجات المجانية على المرضى .

وأكدت العسعوسي نجاح هذه المخيمات بالنظر إلى تزايد الإقبال عليها، لافتة إلى اهتمام العون المباشر بتوسيع مخيمات العيون في محافظة الحديدة التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بالمياه البيضاء مقارنة ببقية المحافظات اليمنية وذلك بإقامة أربعة مخيمات خلال العام الجاري 2017م .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، ومكتبها في اليمن

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

تعليق واحد

  1. أحمد عبده العر

    الاخوة الكرام رُعاة المخيم الطبي جمعية العون نحن لدينا حالات مصابه بالمياه البيضاء و نريد اللحاق بالمخيم و الان قد مضى وقت كبير علينا من زمن مخيم المنصوريه المنطقه القريبه و نريد اللحاق بالمخيم حيث سيقام.
    و المطلوب فضلاً منكم تحددوا لنا الى اين سينتقل المخيم بعد المنصوريه
    و لكم جزيل الشكر.
    راسلونا على الايميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *