آخر الأخبار : السعودية تساوم الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بصفقة “لا يمكن رفضها”  «»   إصابة فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة  «»   أردوغان يتهم واشنطن بدعم “داعش” ماليا  «»   “البصل” ربما يكون السبب في مشكلات المعدة  «»   صابر الرباعي: شيرين عفوية.. لا تقسوا عليها  «»   وزير إسرائيليّ يُحيي مفتي السعوديّة بسبب موقفه من حركة حماس “الإرهابيّة” ويدعوه لزيارة تل أبيب  «»   الامم المتحدة تكشف موعد نفاذ مخزون اليمن الغذائي  «»   غيتس يساهم بـ80 مليون $ لبناء “مدينة المستقبل”  «»   قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال 2018  «»   القوات العراقية تقتحم راوة آخر منطقة بيد تنظيم داعش  «»  

تدشين مخيم مجاني للعيون في مستشفى المنصورية الريفي بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 13, 2017 | لا توجد مشاركة

 

171112184853 11064 0 300x171  تدشين مخيم مجاني للعيون في مستشفى المنصورية الريفي بالحديدة

 

الحديدة نيوز— سبأنت

تدشن جمعية العون المباشر اليوم الإثنين في مستشفى المنصورية الريفي بمديرية المنصورية محافظة الحديدة مخيم النور الطبي المجاني الـ 17 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

يهدف المخيم الذي يقام حتى 17 نوفمبر الجاري بتمويل جمعية عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية، إلى إجراء أكثر من 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

و أوضحت المنسقة لدى مكتب العون المباشر شذى أبو طالب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم سيجري الفحوصات الطبية والمعاينة لما يزيد عن ألفين و 500 مريضاً من الأشد فقراً ضمن استراتيجية العون المباشر للحد من العمى الذي يهدد 75 ألف إنسان في اليمن سنوياً.

وأفادت أن الطاقم الطبي التابع للبرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم بإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن ومكتب الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ، سيجري الفحوصات والمعاينة للمرضى خلال يومي 13 و14 نوفمبر لتحديد المصابين بالمياه البيضاء بغرض إخضاعهم للعمليات الجراحية ومتابعة مدى تحسن حالتهم الصحية في الفترة المتبقية للمخيم.

من جانبها ذكرت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مخيمات النور التي تديرها وتشرف عليها العون المباشر أصبحت وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كافة محافظات اليمن لإزالة الأسباب المؤدية للعمى ومنحهم الأمل في إعادة البصر .

وأشارت إلى أن العون المباشر أقامت مخيمين في محافظة الحديدة العام الماضي تمكنت خلالهما من تقديم الفحوصات والمعاينة لـ 13 ألفاً و 106 مرضى وإجراء ألف و 214 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة إلى توزيع النظارات والعلاجات المجانية على المرضى .

وأكدت العسعوسي نجاح هذه المخيمات بالنظر إلى تزايد الإقبال عليها، لافتة إلى اهتمام العون المباشر بتوسيع مخيمات العيون في محافظة الحديدة التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بالمياه البيضاء مقارنة ببقية المحافظات اليمنية وذلك بإقامة أربعة مخيمات خلال العام الجاري 2017م .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، ومكتبها في اليمن

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك