آخر الأخبار : السعودية تساوم الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بصفقة “لا يمكن رفضها”  «»   إصابة فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة  «»   أردوغان يتهم واشنطن بدعم “داعش” ماليا  «»   “البصل” ربما يكون السبب في مشكلات المعدة  «»   صابر الرباعي: شيرين عفوية.. لا تقسوا عليها  «»   وزير إسرائيليّ يُحيي مفتي السعوديّة بسبب موقفه من حركة حماس “الإرهابيّة” ويدعوه لزيارة تل أبيب  «»   الامم المتحدة تكشف موعد نفاذ مخزون اليمن الغذائي  «»   غيتس يساهم بـ80 مليون $ لبناء “مدينة المستقبل”  «»   قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال 2018  «»   القوات العراقية تقتحم راوة آخر منطقة بيد تنظيم داعش  «»  

قبائل المهرة ترفض تسليم مدن المحافظة ومرافقها الحيوية لقوات الغزو الإماراتية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 14, 2017 | لا توجد مشاركة

livm 300x150 قبائل المهرة ترفض تسليم مدن المحافظة ومرافقها الحيوية لقوات  الغزو الإماراتية

قبائل المهرة ترفض تسليم مدن المحافظة ومرافقها الحيوية لقوات

الغزو الإماراتية

الحديدة نيوز/خــــــــــاص

كدت مصادر محلية في محافظة المهرة أن حالاً من التوتر ساد أمس العديد من المناطق في محافظة المهرة بما فيها ميناء الغيظة ومطارها الدولي جراء رفض وجهاء القبائل فرض كتائب الغزو الإماراتية والمليشيا التي شكلها الإماراتي محمد بن زايد تحت مسمى «قوات النخبة» سيطرة على مناطق المحافظة ومرافقها الاقتصادية والحكومية الحيوية.

وأوضحت المصادر أن قوات الحماية المتمركزة في الميناء والمطار رفضت أمس تسليم إدارة الميناء والمطار لكتائب الغزو الإماراتية والمليشيا العميلة التي شكلتها قوات الغزو الإماراتية مؤخرا، مشيرة بالتزامن مع إعلان وجهاء وأبناء قبائل المهرة رفضهم دخول كتائب الغازي الإماراتي محمد بن زايد ومليشياته العميلة المسماة «قوات النخبة» إلى مناطق المحافظة والسيطرة على المرافق الحكومية.

وقالت مصادر محلية إن وحدات عسكرية سعودية وإماراتية قدمت إلى مدينة الغيظة أمس رفقة وحدات عسكرية مما يسمى «قوات النخبة» وحاولت الدخول إلى مطار الغيظة بحجة حصولها على أوامر رئاسية بتشغيل المطار المتوقف وطرد الوحدات الأمنية العاملة فيها ما أشعل حال توتر بينها والقوات الأمنية المكلفة بحماية الميناء والمطار، مشيرة إلى أن العدو الإماراتي حرك العديد من مروحياته التي حلقت فوق المدينة لساعات.

وقال سكان إن قوات أمنية من أبناء محافظة المهرة تمركزت تاليا في مداخل مدينة الغيظة لمنع دخول القوات الإماراتية الغازية والمليشيا العميلة إلى المدينة.

وأكدت المصادر أن وجهاء وقبائل المهرة اتهموا هذه القوات بالسعي إلى زعزعة استقرار محافظة المهرة وتحويلها مسرحا لصراع داخلي فضلا عن محاولتها إدارة مخططات تستهدف النيل من امن واستقرار سلطنة عمان الشقيقة.

وجاء ذلك فيما أكدت مصادر محلية إنزال البوارج الحربية الإماراتية أمس شحنات أسلحة وآليات عسكرية ثقيلة في ميناء المخا الذي حولته كتائب بن زايد الغازية إلى ميناء عسكري.

وأكد رئيس تحرير صحيفة عدن الغد» الموالية للعدوان أن الإمارات مدت نفوذها صوب محافظة المهرة والسيطرة على المحافظة أسوة بالمحافظات الجنوبية الأخرى التي باتت تسيطر عليها ، ساخرا من التدليس الذي يمارسه البعض بإشاعة أن «المهرة في طريقها لوهم الحرية والكذب والضحك على الذقون»، محذرا من أن محافظة المهرة قد تخسر حال الاستقرار الذي تعيشه.

ونصح بن لزرق أبناء المهرة بالقول « حافظوا على محافظتكم وأمنها واستقرارها فوهم الحرية كذبة كبيرة نشرب مراراتها في عدن والمحافظات الأخرى كل يوم ما بين موانئ معطلة ومطارات مغلقة وتفجيرات واغتيالات وتعطيل للسلطات وطرد للمحافظين وانهيار لكل شيء».

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك