آخر الأخبار : السعودية تساوم الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بصفقة “لا يمكن رفضها”  «»   إصابة فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة  «»   أردوغان يتهم واشنطن بدعم “داعش” ماليا  «»   “البصل” ربما يكون السبب في مشكلات المعدة  «»   صابر الرباعي: شيرين عفوية.. لا تقسوا عليها  «»   وزير إسرائيليّ يُحيي مفتي السعوديّة بسبب موقفه من حركة حماس “الإرهابيّة” ويدعوه لزيارة تل أبيب  «»   الامم المتحدة تكشف موعد نفاذ مخزون اليمن الغذائي  «»   غيتس يساهم بـ80 مليون $ لبناء “مدينة المستقبل”  «»   قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال 2018  «»   القوات العراقية تقتحم راوة آخر منطقة بيد تنظيم داعش  «»  

أمير قطر: لا نخشى المقاطعة.. وعلاقتنا مع الدول الكبرى تحسّنت

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 14, 2017 | لا توجد مشاركة

rv 300x168 أمير قطر: لا نخشى المقاطعة.. وعلاقتنا مع الدول الكبرى تحسّنت

أمير قطر: لا نخشى المقاطعة.. وعلاقتنا مع الدول الكبرى تحسّنت

 الحديدة نيوز

قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تخشى مقاطعة جيرانها، مؤكدا أن علاقات قطر مع الدول الكبرى “أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل الحصار”.

وقال أمير قطر: “لا نخشى مقاطعة تلك الدول لنا، فنحن بألف خير بدونها”، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت لحصار جائر أُهدرت من خلاله كل القيم والأعراف.

وتابع: ”اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف”، مشيرا إلى أن “افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطل على المجتمع الدولي. وسجل دولة قطر لمكافحة الإرهاب معروف وموثق”.

واتهم تميم دول الحصار بأنها أسيرة خطابها الإعلامي، مؤكدا أنه قصد ما قاله حول استعداد بلاده للتسويات في إطار الاحترام المتبادل.

كما تطرق إلى أزمات بعض الدول العربية، مبديا دعم قطر لمساعي المبعوث الدولي بشأن الأزمة اليمنية، كما دعا جميع الأطراف لمصالحة حقيقية تنهي النزاع وتضع حدا لمعاناة الشعب اليمني.

وبخصوص الملف الليبي، أكد على مواصلة بلاده دعم جهود الوساطة الدولية في هذا البلد، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم حكومة الوفاق الوطني، فيما تبذله من مساع لتوفيق كل الأطراف.

ويعد هذا الخطاب هو الأول لأمير قطر أمام مجلس الشورى القطري، منذ أزمة مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة، إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

وجاء خطاب أمير قطر، خلال افتتاح الدورة الـ46 لمجلس الشورى القطري.

 

المصدر: وكالات

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك