أمير قطر: لا نخشى المقاطعة.. وعلاقتنا مع الدول الكبرى تحسّنت

‏  2 دقائق للقراءة        279    كلمة

r'v

أمير قطر: لا نخشى المقاطعة.. وعلاقتنا مع الدول الكبرى تحسّنت

 الحديدة نيوز

قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تخشى مقاطعة جيرانها، مؤكدا أن علاقات قطر مع الدول الكبرى “أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل الحصار”.

وقال أمير قطر: “لا نخشى مقاطعة تلك الدول لنا، فنحن بألف خير بدونها”، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت لحصار جائر أُهدرت من خلاله كل القيم والأعراف.

وتابع: “اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف”، مشيرا إلى أن “افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطل على المجتمع الدولي. وسجل دولة قطر لمكافحة الإرهاب معروف وموثق”.

واتهم تميم دول الحصار بأنها أسيرة خطابها الإعلامي، مؤكدا أنه قصد ما قاله حول استعداد بلاده للتسويات في إطار الاحترام المتبادل.

كما تطرق إلى أزمات بعض الدول العربية، مبديا دعم قطر لمساعي المبعوث الدولي بشأن الأزمة اليمنية، كما دعا جميع الأطراف لمصالحة حقيقية تنهي النزاع وتضع حدا لمعاناة الشعب اليمني.

وبخصوص الملف الليبي، أكد على مواصلة بلاده دعم جهود الوساطة الدولية في هذا البلد، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم حكومة الوفاق الوطني، فيما تبذله من مساع لتوفيق كل الأطراف.

ويعد هذا الخطاب هو الأول لأمير قطر أمام مجلس الشورى القطري، منذ أزمة مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة، إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

وجاء خطاب أمير قطر، خلال افتتاح الدورة الـ46 لمجلس الشورى القطري.

 

المصدر: وكالات

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *