آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

أنباء عن توجه قاسم سليماني لليمن والحوثيون ينفون

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 28, 2015 | لا توجد مشاركة

27 03 15 622385877 300x195 أنباء عن توجه قاسم سليماني لليمن والحوثيون ينفون

أنباء عن توجه قاسم سليماني لليمن والحوثيون ينفون

الحديدة نيوز / خاص

ذكرت قناة (بي بي سي) البريطانية، الجمعة، أن مصادر موثوقة أكدت لها توجه الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى اليمن، بعد أقل من يومين على بدء العملية العسكرية (عاصفة الحزم)، التي تقودها المملكة العربية السعودية وتسع دول عربية ضد الحوثيين.

وبعد أقل من ساعة على نشره، حذف الحساب الرسمي لـ(بي بي سي) على “فيسبوك” و “تويتر” الخبر واستبدله بتغريدة جاء فيها: “نتأكد حالياً من خبر توجه اللواء قاسم سليماني إلى اليمن. سنوافيكم بالتفاصيل”.

يشار إلى أن الجنرال قاسم سليماني قاد خلال العامين الماضيين جل العمليات التي قامت بها المليشيات الشيعية في كل من سوريا والعراق ضد الفصائل الإسلامية.

من جهته نفى قيادي بارز في جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، الجمعة، صحة أنباء بشأن توجّه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، إلى اليمن لمساندة الحوثيين.

وفي تصريحات له، أكد محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي للجماعة، أنه “لا صحة لتلك الأنباء مطلقاً”، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام غربية نقلت عن مصادر مقربة من “سليماني” نبأ مغادرته إلى اليمن.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية؛ قصف مواقع عسكرية تابعة لأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح وللحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك