آخر الأخبار : بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»  

أوباما يتعهد بالتعاون مع اليمن لملاحقة “القاعدة”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 22, 2012 | لا توجد مشاركة

 


أوباما يتعهد بالتعاون مع اليمن لملاحقة “القاعدة”

22 05 12 454247200 أوباما يتعهد بالتعاون مع اليمن لملاحقة القاعدة


الحديدة نيوز / خاص


شجبت الولايات المتحدة والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الهجوم الانتحاري الذي أودى بحياة 96 عسكريا يمنيا في العاصمة صنعاء يوم الاثنين 21 مايو/ايار. وأعرب الرئيس الأمريكي باراك اوباما عن قلقه البالغ إزاء اتساع رقعة العمليات الإرهابية في البلاد، متعهدا بالتعاون مع اليمن لملاحقة قادة تنظيم “القاعدة


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن اوباما قوله في تصريح صحفي أدلى به الاثنين بعد ختام قمة الناتو في شيكاغو: “يساورنا قلق بالغ إزاء القاعدة والنشاط المتطرف في اليمن”. وتابع قائلا إن اليمن “يجذب الإرهابيين الأجانب الذين ربما زاروا منطقة الحدود الباكستانية من قبل حيث يتجمع المتمردون الذين يقاتلون قوات حلف الناتو في أفغانستان”.


وتعهد أوباما بأن “تعمل الولايات المتحدة مع الحكومة اليمنية لملاحقة زعماء “القاعدة” ومتابعة عملياتهم في اليمن للقضاء عليهم”.


من جهته، دان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بشدة التفجير الانتحاري في صنعاء، مطالبا بإحالة المسؤولين عنه للعدالة. وفي بيان له، دعا بان كافة الأطراف في اليمن “إلى رفض استخدام العنف بكل أشكاله”، مضيفا انه “يتوقع منهم أداء دور كامل وبناء في تنفيذ اتفاق الانتقال السياسي في اليمن”.


من جانبه، تعهد مجلس الأمن الدولي بمكافحة كافة أشكال الإرهاب. وقال في بيان رسمي إنه يدين الهجوم الانتحاري في اليمن بأقوى العبارات.


هذا وكان احد العسكريين اليمنيين فجر نفسه وسط كتيبته خلال مشاركته في بروفة عرض عسكري أقيمت في ميدان السبعين بصنعاء الاثنين، مما أسفر عن مقتل 96 شخصا وإصابة حوالي 300 آخرين بجروح متفرقة. وتبنى تنظيم “القاعدة” مسؤولية الاعتداء الذي جاء انتقاما لـ”جرائم قوات الأمن المركزي في حق القاعدة واليمنيين”، حسبما أعلن محدث باسم التنظيم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك