آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

أوباما يتعهد بالتعاون مع اليمن لملاحقة “القاعدة”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 22, 2012 | لا توجد مشاركة

 


أوباما يتعهد بالتعاون مع اليمن لملاحقة “القاعدة”

22 05 12 454247200 أوباما يتعهد بالتعاون مع اليمن لملاحقة القاعدة


الحديدة نيوز / خاص


شجبت الولايات المتحدة والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الهجوم الانتحاري الذي أودى بحياة 96 عسكريا يمنيا في العاصمة صنعاء يوم الاثنين 21 مايو/ايار. وأعرب الرئيس الأمريكي باراك اوباما عن قلقه البالغ إزاء اتساع رقعة العمليات الإرهابية في البلاد، متعهدا بالتعاون مع اليمن لملاحقة قادة تنظيم “القاعدة


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن اوباما قوله في تصريح صحفي أدلى به الاثنين بعد ختام قمة الناتو في شيكاغو: “يساورنا قلق بالغ إزاء القاعدة والنشاط المتطرف في اليمن”. وتابع قائلا إن اليمن “يجذب الإرهابيين الأجانب الذين ربما زاروا منطقة الحدود الباكستانية من قبل حيث يتجمع المتمردون الذين يقاتلون قوات حلف الناتو في أفغانستان”.


وتعهد أوباما بأن “تعمل الولايات المتحدة مع الحكومة اليمنية لملاحقة زعماء “القاعدة” ومتابعة عملياتهم في اليمن للقضاء عليهم”.


من جهته، دان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بشدة التفجير الانتحاري في صنعاء، مطالبا بإحالة المسؤولين عنه للعدالة. وفي بيان له، دعا بان كافة الأطراف في اليمن “إلى رفض استخدام العنف بكل أشكاله”، مضيفا انه “يتوقع منهم أداء دور كامل وبناء في تنفيذ اتفاق الانتقال السياسي في اليمن”.


من جانبه، تعهد مجلس الأمن الدولي بمكافحة كافة أشكال الإرهاب. وقال في بيان رسمي إنه يدين الهجوم الانتحاري في اليمن بأقوى العبارات.


هذا وكان احد العسكريين اليمنيين فجر نفسه وسط كتيبته خلال مشاركته في بروفة عرض عسكري أقيمت في ميدان السبعين بصنعاء الاثنين، مما أسفر عن مقتل 96 شخصا وإصابة حوالي 300 آخرين بجروح متفرقة. وتبنى تنظيم “القاعدة” مسؤولية الاعتداء الذي جاء انتقاما لـ”جرائم قوات الأمن المركزي في حق القاعدة واليمنيين”، حسبما أعلن محدث باسم التنظيم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك