آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 14, 2012 | لا توجد مشاركة

الامن(1) إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

الحديدة نيوز- (يو بي أي) –

 أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، اليوم الأربعاء، عن إصابة 10 من عناصرها خلال مواجهات عمت البلاد مساء أمس وفجر اليوم مع محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية.

وكانت قوات الدرك الاردنية فضت فجر اليوم الأربعاء اعتصاما لمحتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بالقرب من ميدان جمال عبدالناصر بوسط عمان باستخدام خراطيم المياه والهروات.

واعتقلت الاجهزة الأمنية عددا من المتظاهرين.

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت فجر اليوم الأربعاء عن قيام محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بإضرام النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان.

وقال بيان صادر عن المديرية إن محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية أضرموا النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء اثناء قيامهم بإصلاح الأعمدة الكهربائية في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان. مسقط رأس رئيس الحكومة عبدالله النسور.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني، حاتم الحلواني، أصدر أمس قراراً يقضي بإجراء تعديل على أسعار المشتقات النفطية، قضى برفعها.

وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة إنه "بناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال اجراءات تحرير تعديل أسعار المشتقات النفطية، قرر اعتباراً من منتصف الليلة تعديل سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 90 ليصبح 800 فلس (1.13 دولاراً) لليتر.

كما قرر تعديل سعر السولار ليصبح 685 فلسا للتر (97 سنتاً)، وتعديل سعر الغاز ليصبح 685 فلسا للتر، وتحديد سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلوغرامات بمقدار 10 دنانير (14 دولاراً) للإسطوانة.

وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة فايز الطراونة رفعت أسعار المشتقات النفطية 10% فجوبهت بمعارضة شعبية كادت تسقطها في الشارع ، إلاّ أن الملك عبدالله الثاني جمد قرار الرفع.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك