آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 14, 2012 | لا توجد مشاركة

الامن(1) إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

الحديدة نيوز- (يو بي أي) –

 أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، اليوم الأربعاء، عن إصابة 10 من عناصرها خلال مواجهات عمت البلاد مساء أمس وفجر اليوم مع محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية.

وكانت قوات الدرك الاردنية فضت فجر اليوم الأربعاء اعتصاما لمحتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بالقرب من ميدان جمال عبدالناصر بوسط عمان باستخدام خراطيم المياه والهروات.

واعتقلت الاجهزة الأمنية عددا من المتظاهرين.

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت فجر اليوم الأربعاء عن قيام محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بإضرام النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان.

وقال بيان صادر عن المديرية إن محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية أضرموا النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء اثناء قيامهم بإصلاح الأعمدة الكهربائية في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان. مسقط رأس رئيس الحكومة عبدالله النسور.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني، حاتم الحلواني، أصدر أمس قراراً يقضي بإجراء تعديل على أسعار المشتقات النفطية، قضى برفعها.

وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة إنه "بناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال اجراءات تحرير تعديل أسعار المشتقات النفطية، قرر اعتباراً من منتصف الليلة تعديل سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 90 ليصبح 800 فلس (1.13 دولاراً) لليتر.

كما قرر تعديل سعر السولار ليصبح 685 فلسا للتر (97 سنتاً)، وتعديل سعر الغاز ليصبح 685 فلسا للتر، وتحديد سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلوغرامات بمقدار 10 دنانير (14 دولاراً) للإسطوانة.

وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة فايز الطراونة رفعت أسعار المشتقات النفطية 10% فجوبهت بمعارضة شعبية كادت تسقطها في الشارع ، إلاّ أن الملك عبدالله الثاني جمد قرار الرفع.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك