آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

اختتام مشروع خريطة المستقبل لخريجي الثانوية العامة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 16, 2014 | مشاركة واحدة

بشير اختتام مشروع خريطة المستقبل لخريجي الثانوية العامة

اختتام مشروع خريطة المستقبل لخريجي الثانوية العامة

الحديدة نيوز-صنعاء / بشير طاهر الضرعي

 اختتمت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات الورشة التدريبية ” خريطة المستقبل ” الخاصة بتعزيز قدرة خريجي الثانوية العامة على تحديد تخصصهم الجامعي المناسب بتنظيم من مباردة نحن التغيير (waci) وبالشراكة مع المبادرة الشرق أوسطية (mepi). وقال مدير المشروع عبد الوهاب علي غازي إن فكرة المشروع جاءت من احتياج مجتمعي بحت حيث أن خريجي الثانوية العامة يحتارون في اختيار التخصص الجامعي المناسب ولا يعرفون معلومات كافية عن التخصصات الموجودة وكذا جهلهم بمتطلبات سوق العمل الأمر الذي جعل كثيرين يشعرون أنهم لم يتوفقوا في قراراتهم كما أن بعضهم عانى كثيرا من سوء الاختيار بعد التخرج. وهدفت الورشة التي استمرت على مدى أربعة أيام إلى مساعدة المشاركين للتعرف على ذاتهم وإمكاناتهم و تعريفهم بمتطلبات سوق العمل وتحليل شخصياتهم لتعريفهم بميولاتهم ونقاط قوتهم وكيفية اقتناص الفرص التدريبية والمنح الدراسية في مواقع التواصل الاجتماعي. وتضمنت الورشة التي شارك فيها خمسون مشاركا ومشاركة من خريجي الثانوية العامة أنشطة خارجية تمثلت في زيارة ميدانية لجامعة صنعاء والتعرف عن قرب على التخصصات في كلياتها وأقسامها وكذا تزويد المشاركين باللائحة التنظيمية لشئون الطلاب. وتعد مرحلة اختيار التخصص الجامعي من أهم المراحل الذي يمر بها الشباب اليمني سيما وأن عوامل كثيرة تتداخل أثناء هذه المرحلة مثل رغبة الأهل والبحث عن تخصصات تحظى بمكانة اجتماعية أو يكون عائدها المالي كبيراً.

التعليقات المطروحة: (1)
  1. انا خريج ثانوية قديم اريدان اكون خريجmepi من اجل الحصول على تمويل لمشروعي تحاري وخدمي غي مجال الطاقة المتجددة الشمسية





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك