آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

البرلمان الكندي يعلن جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 4, 2014 | لا توجد مشاركة

برلمان البرلمان الكندي يعلن جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

البرلمان الكندي يعلن جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

الحديدة نيوز- متابعات

قرر البرلمان الكندي إعلان جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، وذلك عقب جلسة النقاش التي دارت داخل البرلمان لمدة وصلت لحوالي ساعتين، وتوصلوا عقب ذلك إلى هذا القرار.

ومثل هذا القرار خطوة جديدة في طريق محاصرة جماعة الإخوان المسلمين حيث قررت بريطانيا منذ بضعة أيام فتح التحقيق بشان أنشطة جماعة الإخوان المسلميين ومدى ارتباطهم بأعمال العنف.

وكان شريف سبعاوي، عضو الحزب الليبرالي الكندي، قد قال إن اللوبي الليبرالي المصري سيبذل ما في وسعه من ضغط سياسي على البرلمان الكندي؛ من أجل إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

وأضاف سبعاوي – في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” – أن هناك “لوبي” إخوانيا قويا في كندا لا يعتمد فقط على المصريين، ولكن هناك “إخوان” من جنسيات عربية أخرى سواء كانوا سوريين أو لبنانيين خاصة الفلسطينيين؛ لأنهم يعتبرون نجاح الإخوان هو نجاح لحركة حماس.

وأوضح أنه تم تقديم فيديوهات تظهر عنف جماعة الإخوان سواء عبر رميهم للأطفال من أعلى الأسطح أو سحل المعارضين لهم وإلقاء المولوتوف وقيامهم بأعمال عنف.

وأشار سبعاوي إلى إن جماعة الإخوان في كندا تعتمد على الترويج بأنهم يتعرضون إلى قهر وقمع على أيدي السلطة الحالية، وهذا ما نجحوا فيه أمام الرأي العام الكندي، كما أن لديهم مصادر كبيرة للتمويل المادي.

وأضاف سبعاوي أن أعداد اللاجئين المصريين من الإخوان إلى كندا زادت بشكل كبير للغاية، مستدلا على ذلك بطلب إحدى منظمات اللاجئين الكندية بزيادة ميزانيتها بقيمة 15 مليون دولار بهدف مساعدة اللاجئين الإخوان المصريين.

يذكر أن البرلمان الكندي يناقش اليوم في جلسته المسائية التي تبدأ في تمام الساعة الثالثة بتوقيت كندا إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية بناء على طلب مقدم من عدد من الكنديين المصريين.

وكشف سبعاوي أن لو تم التصديق على القرار اليوم فسوف يجعل ذلك الفرصة قائمة لملاحقة عناصر الإخوان على الأراضي الكندية حال ثبوت تورطهم في أعمال إرهابية.

 

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك