آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

الحديدة : أنطفاءات الكهرباء ,, أنطفاحات المجاري ,, انقطاع المياه ثالوث تكتوي به المحافظة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 30, 2012 | مشاركة واحدة

 

  الحديدة : أنطفاءات الكهرباء ,, أنطفاحات المجاري ,, انقطاع المياه  ثالوث تكتوي به المحافظة

الحديدة : أنطفاءات الكهرباء ,, أنطفاحات المجاري ,, انقطاع المياه  أبرز مشاكل المواطنين

الحديدة نيوز-الحديدة- عرفات مكي

المواطن التهامي بمحافظة الحديدة  أصبحت معاناتة لاتطاق في ظل وضع ماساوي عصيب ومسئولين تبوؤا المناصب من أجل الجلوس على الكرسي دون أن يقوم المسئول بواجبة تجاة أبناء تهامة والذين لايملكون سوى الصمت  نظرا” لطيبة قلوبهم …  أبناء الحديدة يستغيثون بحكومة باسندوه أنقاذهم من معاناتهم التي تزداد يوما” بعد يوم دون ايجاد الحلول

ومن  أبرز المشاكل التي يعاني منها المواطن التهامي  مشكلة نقص الخدمات المقدمة اليهم وهي من أبسط حقوقهم على السلطة المحلية بالمحافظة والتي أعطوها أصواتهم وزكوها لخدمتهم وليس للجلوس على المناصب واستعراض العضلات … مشاكل كثيرة لاتكفي في تحقيق صحفي واحد ” الماء- المجاري – الكهرباء ” ثالوث مخيف للمواطن التهامي وهي مشكلة مزمنة لا تجد لها الحلول  بل  وتعد من أبرز المشاكل اليومية الكبيرة التي تواجه المواطنين بشكل يومي وتذكر المواطن بمأساة من مأسي الحياة اليومية .. الكل يتساءل عن تدهور اوضاع الكهرباء وانقطاع المياه عن المنازل وأنطفاح المجاري في الحديدة ويترحمون على الوضع متسائلين اين دور المجلس المحلي بالمحافظة حيال كل ما يحدث؟! ام ان الامر لا يعنيهم  ” الحديدة نيوز “  ومن حرصها على نقل الحقيقة للقارئ نزلت الى المواطنين واستمعت اليهم ونقلت المعاناة في الاسطر التالية :

 القاسمي : لقد تحولت الكهرباء في الحديدة من نعمة الى نقمة ؟؟؟

الشاب / عمار القاسمي  صاحب محل انترنت بالحديدة التقيناة وهو غاضب قائلا” :لقد أصبحت الكهرباء  بل الانطفاءات الكهربائية المستمرة إحدى منغصات الحياة اليومية في محافظة الحديدة والحواري التابعة لها  فالإطفاءات المتكررة اليومية وبرنامج (طفي لصي) أصبح علامة تجارية وبامتياز لمؤسسة كهرباء الحديدة وحتى ضربت الرقم القياسي  للفساد الحاصل في هذة المؤسسة الايرادية بل  اصبحت سمة من سمات الفساد المبرمج.. لقد تحولت الكهرباء في الحديدة من نعمة الى نقمة حتى اننا لم نعد نشتغل في محلاتنا جراء الانطفاءات المتواصلة والتي خسرتنا الكثير والكثير دون ايجاد الحلول لمعالجة وصيانة هذة الشبكة المتهالكة والتي قد فات عمرها الافتراضي… وأضاف بان الكهرباء  أصبحت الكابوس المرعب الذي نتمنى ان ينتهي لأن الانطفاءات اليومية المتكررة والتي اصبح معدلها اليومي من ثلاث الى اربع مرات اصبحت شيئاً مملاً وقال ان اغلب المقتنيات والمستلزمات المستخدمة في حياتنا اليومية تعتمد على الكهرباء وخاصة في ايام الحر …

 الحديدة : أنطفاءات الكهرباء ,, أنطفاحات المجاري ,, انقطاع المياه  ثالوث تكتوي به المحافظة

   محمد :  الكهرباء في الحديدة تشوي أجساد المواطنين!!!!

المواطن ( محمد عمر   )  ادلى بدلوة  قائلاً: الكهرباء في الحديدة … كابوس مرعبً يقلق مضاجع ابناء العروس ويشوي اجسادهم هذا الى جانب التأثير السلبي النفسي عليهم جراء الظلام وغيره فمن المسؤول عن كل ذلك بالتأكيد مسؤولونا الكرام في مؤسسة كهرباء الحديدة والذين لايخافون الله ..

واضاف في الحديدة للاسف ابتلاء وعذاب وقهر ومعاناة فوق المعاناة بل ووجود مجلس محلي لايلامس معاناة المواطنين فما الفائدة منة ؟؟ واشار محمد نعاني  كثيراً من الانطفاءات خاصة النساء وكبار السن والاطفال قبل الكبار فالمعاناة مضاعفة خصوصاً مع دخول فصل الصيف واعتبارها من اكثر المحافظات ازدحاماً  ..  وكلمتي لهم ان يراجعوا ضمائرهم قبل يوم الحساب ان كان عاد عندهم ضمير وان يعملوا بصدق واخلاص او يعتزلوا من مناصبهم اشرف لهم.

عبده الحوكي: ازمة  المياه  في الحديدة تزداد يوما” بعد يوم ؟؟؟؟ 

المواطن عبده الحوكي  قال :  بأن أزمة انقطاع المياه  في الحديدة مازالت تمتد وتزداد يوما” بعد يوم بل وتلقي بظلالها الكئيبة على حياة المواطنين في عدد من المناطق والأحياء بتهامة دون أي أجراء أو تدخل من الجهات المختصة والتي لا تزال تعيش حالة غريبة من النوم العميق . لان ابناء تهامة مساكين ولايفقهون لغة العنف والغضب .. واضاف الوصابي ان المياه  اصبحت لا تصل الى الكثير من الاحياء والمديريات واصبح السكان يقومون بجلب المياه من المساجد وغيرها من الاماكن العامه  وكانهم في الارياف بل وان الارياف يوجد لديهم ابار مياه ويصلهم الماء يوميا” …..

 الحديدة : أنطفاءات الكهرباء ,, أنطفاحات المجاري ,, انقطاع المياه  ثالوث تكتوي به المحافظة

 طلال : المجاري شوهت جمال  عروس البحر الاحمر ” الحديدة ” ؟؟

طلال صادق أحمد : قال أن أنطفاح المجاري المتواصل في المحافظة أصبح ينافس الكهرباء في تنغيص الحياة اليومية للمواطنين لتذكرنا بمأساة اخرى من مأسي الحياة اليومية ، نتيجة ” للروائح الكريهة التي تنبعث من مستنقعات المجاري الطافحة .. وأضاف نحن في الحقيقة أصبح لدينا تخوف من انطفاحات المجاري والتي تعج بمجموعات كبيرة من البعوض .. وأشار نعاني من مشكلة طفح البيارات ومجاري الصرف الصحي وتسربها في شوارع وأزقة الحارات مما يهدد بكارثة بيئية وصحية للمواطنين والمقيمين بسبب توالد البعوض الناقل للأمراض   وخشية من تعرض الأطفال وطلاب المدارس لخطر الانزلاق في مجاري المياه الراكدة ، وطالب طلال  مؤسسة المياه والمجاري بالحديدة بالإسراع في تدارك هذه المشكلة قبل أن تسوء الأوضاع الصحية في المحافظة بما يهدد حياتهم ، مطالبا” بحل هذه المشكلة التي شوهت جمال هذه المدينة وتسبب في نقل الأمراض وانتشارها بشكل كبير بين المواطنين .

مياه الحديدة : أنطفاءات الكهرباء ,, أنطفاحات المجاري ,, انقطاع المياه  ثالوث تكتوي به المحافظة

عبدالله : مؤسسة المياة لايهمها ابدا” حياة وصحة وبيئة المواطن !!

 من جانبة يشير الاخ / عبدالله صالح بالقول ان مؤسسة المياة والمجاري بالمحافظة  لايهمها ابدا” حياة وصحة وبيئة المواطن ,, حيث نعاني الكثير من غياب  شفاطات الصرف الصحي في الحي، فهذه الروائح الكريهة المنبعثة على الدوام من البيارات التي اصبحت كالانهار تجري في شوارع الحي ليل نهار،  وتسائل صالح إلى متى الانتظار ونحن قد اقبلنا على عام جديد في هذا المكان  ولازلنا على هذا الحال؟.

 مطالبا” بسرعة ايجاد الحلول لهذه المشكال الخطيرة  والتي تهدد ابناء تهامة والتي بدورها ستنقل الجراثيم والامراض المعدية والحشرات والعديد من الامراض المزمنة …

روائح كريهة تقلق السكان ومستنقعات من المجاري وسيول من نوع اخر تجتاح الحديدة شمالا” وجنوبا” وشرقا” وغربا” في ظل صمت مخيف من الجهات المختصة …

 

 

التعليقات المطروحة: (1)
  1. الحديدة باختصار مدينة منكوبة على مرعى ومسمع من ادارتها المحلية والقيادة السياسية





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك