آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 4, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

     (1) الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

الحديدة نيوز / الحديدة / مصطفى بدير

هددت الفرق الصحية الميدانية الخاصة بمتابعة مرض حمى الضنك بمحافظة الحديدة, هددت بالتوقف عن العمل وإغلاق غرفة العمليات الخاصة بذلك.
وجاء هذا التهديد في ظل المماطلة والتسويف من قبل الجهات المسئولة وعدم صرف المستحقات المالية لها منذ أكثر من خمسون يوماً.. وأكد د. عبدالرحمن جار الله – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة أن الجهات المسئولة العليا لم تقم بصرف أي مستحقات لهذه الفرق الصحية الميدانية وغرفة العمليات منذ أكثر من خمسين يوماً، مشيراً إلى أن هذه الفرق لازالت تعمل وتقوم بعملها في ظل الإمكانيات المتاحة والشحيحة جدًا وهو ما جعلها تهدد بوقف عملها نتيجة لهذا التجاهل، مناشداً وزير الصحة العامة والسكان بسرعة توفير المخصصات المالية للفرق الميدانية والإمكانيات الطبية اللازمة من محاليل طبية لهذا المرض حتى تتمكن الفرق الميدانية من تأدية عملها بنجاح.
وكشف من جانبه مدير عام المركز الوطني للمختبرات الصحة المركزية بالحديدة د. خالد عبدالقوي العبسي عن عدم وجود نسبة نجاح بمرض حمى الضنك حسب المؤشرات الصحية لأن المسجل حالياً ارتفاع ملحوظ في نسبة الإصابة وهذا الارتفاع المطرد غير المسيطر عليه يدل أن ما يوجد حتى الآن لا يرقى إلى المستوى المطلوب وغير آمن ولا هادف.
مشيراً إلى وجود مائة عينة حالياً بالمركز الوطني لم يتم فحصها حتى الآن نتيجة لعدم وجود المحاليل الطبية الخاصة بمرض حمى الضنك والتي تم نفاذها في 20 أبريل الماضي.
ومن حينها ونحن نوجه النداءات والاستغاثات بإمدادنا بهذه المحاليل, ولكن لا حياة لمن تناديالجمهورية نت ” .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك