آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 4, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

     (1) الحديدة : فرق متابعة مرضى حمى الضنك تهدد بوقف نشاطها

الحديدة نيوز / الحديدة / مصطفى بدير

هددت الفرق الصحية الميدانية الخاصة بمتابعة مرض حمى الضنك بمحافظة الحديدة, هددت بالتوقف عن العمل وإغلاق غرفة العمليات الخاصة بذلك.
وجاء هذا التهديد في ظل المماطلة والتسويف من قبل الجهات المسئولة وعدم صرف المستحقات المالية لها منذ أكثر من خمسون يوماً.. وأكد د. عبدالرحمن جار الله – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة أن الجهات المسئولة العليا لم تقم بصرف أي مستحقات لهذه الفرق الصحية الميدانية وغرفة العمليات منذ أكثر من خمسين يوماً، مشيراً إلى أن هذه الفرق لازالت تعمل وتقوم بعملها في ظل الإمكانيات المتاحة والشحيحة جدًا وهو ما جعلها تهدد بوقف عملها نتيجة لهذا التجاهل، مناشداً وزير الصحة العامة والسكان بسرعة توفير المخصصات المالية للفرق الميدانية والإمكانيات الطبية اللازمة من محاليل طبية لهذا المرض حتى تتمكن الفرق الميدانية من تأدية عملها بنجاح.
وكشف من جانبه مدير عام المركز الوطني للمختبرات الصحة المركزية بالحديدة د. خالد عبدالقوي العبسي عن عدم وجود نسبة نجاح بمرض حمى الضنك حسب المؤشرات الصحية لأن المسجل حالياً ارتفاع ملحوظ في نسبة الإصابة وهذا الارتفاع المطرد غير المسيطر عليه يدل أن ما يوجد حتى الآن لا يرقى إلى المستوى المطلوب وغير آمن ولا هادف.
مشيراً إلى وجود مائة عينة حالياً بالمركز الوطني لم يتم فحصها حتى الآن نتيجة لعدم وجود المحاليل الطبية الخاصة بمرض حمى الضنك والتي تم نفاذها في 20 أبريل الماضي.
ومن حينها ونحن نوجه النداءات والاستغاثات بإمدادنا بهذه المحاليل, ولكن لا حياة لمن تناديالجمهورية نت ” .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك