آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

الحكومة اليمنية توافق على هدنة مشروطة لإنها المعارك في البلاد

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 9, 2015 | لا توجد مشاركة

7db886d4 77e0 48df bda9 726fd104ff80 16x9 600x338 300x168 الحكومة اليمنية توافق على هدنة مشروطة لإنها المعارك في البلاد

الحكومة اليمنية توافق على هدنة مشروطة لإنها المعارك في البلاد 

الحديدة نيوز / خاص 

أعلن راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية بأن الحكومة أبلغت الأمم المتحدة الأربعاء 8 يوليو/ تموز بموافقتها على هدنة مشروطة لإنهاء المعارك.

وقال بادي لوكالة “رويترز” من الرياض، إن السلطات اليمنية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بموافقتها على تنفيذ هدنة في الأيام المقبلة. وأضاف أن الرئيس هادي وضع “ضمانات” للهدنة تشمل إفراج الحوثيين عن سجناء وانسحابهم من أربع محافظات تشهد معارك مع اللجان الشعبية وموالين للريس هادي.

وكان بادي أكد الاثنين إجراء مشاورات بين الحكومة اليمنية وقادة دول التحالف العربي والأمم المتحدة للحصول على ضمانات لنجاح إبرام هدنة إنسانية تمتد حتى عطلة عيد الفطر.

وقال إن من المرجح الإعلان عن الهدنة قريبا، إذ إن الحكومة اليمنية قدمت رؤيتها التي تشمل مسارين سياسي وإنساني. وأن المسار السياسي يهدف إلى انسحاب المسلحين الحوثيين من المدن وتسليم سلاحهم، وعودة السلطات الشرعية لممارسة مهامها، في حين يهدف المسار الإنساني إلى الهدنة، وإيصال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك