آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

الحكومة اليمنية توافق على هدنة مشروطة لإنها المعارك في البلاد

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 9, 2015 | لا توجد مشاركة

7db886d4 77e0 48df bda9 726fd104ff80 16x9 600x338 300x168 الحكومة اليمنية توافق على هدنة مشروطة لإنها المعارك في البلاد

الحكومة اليمنية توافق على هدنة مشروطة لإنها المعارك في البلاد 

الحديدة نيوز / خاص 

أعلن راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية بأن الحكومة أبلغت الأمم المتحدة الأربعاء 8 يوليو/ تموز بموافقتها على هدنة مشروطة لإنهاء المعارك.

وقال بادي لوكالة “رويترز” من الرياض، إن السلطات اليمنية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بموافقتها على تنفيذ هدنة في الأيام المقبلة. وأضاف أن الرئيس هادي وضع “ضمانات” للهدنة تشمل إفراج الحوثيين عن سجناء وانسحابهم من أربع محافظات تشهد معارك مع اللجان الشعبية وموالين للريس هادي.

وكان بادي أكد الاثنين إجراء مشاورات بين الحكومة اليمنية وقادة دول التحالف العربي والأمم المتحدة للحصول على ضمانات لنجاح إبرام هدنة إنسانية تمتد حتى عطلة عيد الفطر.

وقال إن من المرجح الإعلان عن الهدنة قريبا، إذ إن الحكومة اليمنية قدمت رؤيتها التي تشمل مسارين سياسي وإنساني. وأن المسار السياسي يهدف إلى انسحاب المسلحين الحوثيين من المدن وتسليم سلاحهم، وعودة السلطات الشرعية لممارسة مهامها، في حين يهدف المسار الإنساني إلى الهدنة، وإيصال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن المدن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك