آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

الخارجية الروسية : القصف المدفعي التركي باتجاه سوريا يدعم الارهاب الدولي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 15, 2016 | لا توجد مشاركة

موسكو الخارجية الروسية : القصف المدفعي التركي باتجاه سوريا يدعم الارهاب الدولي
موسكو ـ سبأ:
نددت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين بعمليات القصف المدفعي الذي شنته السلطات التركية على عدد من المناطق الكردية في الاراضي السورية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم “نرى في ذلك دعماً سافراً للإرهاب الدولي وانتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الدولي، والالتزامات التي أخذتها تركيا على عاتقها كدولة مشاركة في المجموعة الدولية لدعم سوريا”.

وأضافت أن روسيا تدعم بحث هذه المسألة في مجلس الأمن الدولي لإعطاء “تقييم دقيق للاستفزازات التركية التي تشكل تهديداً للسلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط وخارجها”.

كما لفتت الوزارة إلى وجود معلومات تؤكد استمرار تركيا بالسماح لمرور عصابات مسلحة متطرفة جديدة الى سوريا لدعم فصائل (جبهة النصرة) و(داعش) وغيرهما من المنظمات الإرهابية التي لحقت بها أضرار جسيمة خلال المعارك.

وذكرت أن المسلحين المصابين ينقلون إلى تركيا فضلاً عن تحرك مجموعات مشتتة من العصابات للإستراحة في تركيا وإعادة تنظيم صفوفها.

وكانت المدفعية التركية قصفت السبت الماضي مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في مطار منغ العسكري ومحيطه داخل الأراضي السورية، فيما اعتبر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو هذا القصف بأنه “رد على الخطر الذي تمثله الميليشات الكردية” على الحدود التركية.

وكان الجيش التركي قد واصل أمس الأحد، لليوم الثاني على التوالي، القصف المدفعي للمواقع التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا. وأفادت وكالة الأناضول التركية للانباء بمقتل 29 من عناصر قوات الحماية الكردية في قصف تركي على مواقع سيطرتها شمال سوريا.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك