آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين مع مراعاة وضع السوريين

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 3, 2013 | لا توجد مشاركة

260 السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين مع مراعاة وضع السوريين

السعودية تبدأ حملة ضبط المخالفين مع مراعاة وضع السوريين

استمرارية فرصة تصحيح أوضاع الإقامة لمن لم يتم القبض عليه مخالفا الأيام المقبلة

الرياض- العربية.نت

كشفت السلطات السعودية، عن مراعاة المملكة للجوانب الإنسانية على العمالة الوافدة السورية المخالفة اللذين لم يستفيدوا من مهلة التصحيح التي منحت منذ سبعة أشهر، في الوقت الذي أعلنت فيه عن استمرارية إعطاء الفرصة للمخالفين في تصحيح أوضاع إقامتهم خلال الأيام المقبلة، شرط أن لا يتم القبض عليهم من الجهاز الأمني في المملكة.

وفيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في المؤتمر الصحافي، اليوم الأحد، عشية انطلاق الحملة التفتيشية على المخالفين لنظام الإقامة والعمل غداً، على تطبيق نظام الإقامة على العمالة السورية، اكد أن الدولة ستراعي الجوانب الإنسانية في مسألة ترحيلهم إلى بلادهم، جراء ما يحدث في سوريا حالياً.

وفي الوقت الذي أعلن فيه التركي عن إنشاء دور إيواء خاصة لتكون مقر للمخالفين الذي سيتم القبض عليهم ابتداءاً من غداً، ليمكثوا فيها إلى أن تستكمل إجراءات ترحيلهم، كشف نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني أن الفرصة لا تزال متاحة أمام المخالفين ليراجعوا الجهات الأمنية لتصحيح أوضاعهم، وحتى ولو بعد إنطلاق حملة التفتيش.

وأوضح التركي أن الأمن العام ستتولى مسؤلية التفتيش على المخالفين، إذ أنشئت قوة خاصة للضبط الميداني. منوهاً في الوقت ذاته بتجاوب الذي لامسته الجهات الأمنية من قبل المواطنين والمقيمين.

وبحسب ما أعلنته السلطات السعودية، فإن المواطن الذي يتستر على المخالف أو يقوم بنقله أو توفير فرص العمل، ستطال عليه عقوبة بالسجن مدة سنتين وغرامة قوامها 100 ألف ريال كحد أدنى، وترتفع مدة السجن والغرامة المادية بتعدد العمالة المخالفة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك