آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

السعودية توقع عقد شراء طائرات تدريب بريطانية بثلاثة مليارات دولار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 23, 2012 | لا توجد مشاركة

 

طائرات السعودية توقع عقد شراء طائرات تدريب بريطانية بثلاثة مليارات دولار

السعودية توقع عقد شراء طائرات تدريب بريطانية بثلاثة مليارات دولار

الحديدة نيوز- دبي- (رويترز):

 وقعت المملكة العربية السعودية عقدا قيمته ثلاثة مليارات دولار لشراء 30 طائرة هوك من مجموعة بي.ايه.اي سيستمز البريطانية لتدريب طيارين على قيادة الطائرات تايفون التي طلبت بالفعل شراءها من المجموعة البريطانية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مسؤول لم تذكر اسمه بوزارة الدفاع السعودية قوله الأربعاء إن الاتفاق الذي يشمل الطائرات وخدمات دعم واجهزة ذات صلة بها “سيكون له الأثر الكبير في تأهيل الأطقم الجوية السعودية ليتمكنوا من استخدام الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع بكل كفاءة واحترافية”.

وقال مصدر مطلع على الصفقة لرويترز ان الاتفاق مع مجموعة (بي.ايه.إي) يخص شراء 30 طائرة تدريب من طراز هوك. ومن المتوقع أن تعلن الشركة التفاصيل في وقت لاحق اليوم.

وتوفر الصفقة للمجموعة الدفاعية البريطانية العملاقة قدرا من الارتياح في وقت تواجه فيه صعوبات في ظل تقلص ميزانيات الدفاع في اوروبا وامريكا.

غير أن الطلبية جاءت على الأرجح متأخرة بدرجة لا تسمح بإنقاذ 845 وظيفة في مصنع هوك في يوركشير المقرر إغلاقه.

وفي وقت سابق من العام الحالي قالت المجموعة الدفاعية إن احتمالات تحقيقها نموا في الأرباح في 2012 تتوقف على محادثات لإتمام عدد من العقود مع السعودية في عام يتسم بتقليص ميزانيات حكومية دفاعية.

وفي ديسمبر كانون الأول وقعت الولايات المتحدة عقدا قيمته 29.4 مليار دولار لبيع 84 مقاتلة جديدة من طراز (اف-15) للسعودية في خطوة متوقعة منذ فترة طويلة قالت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنها ستدعم أمن الخليج وسط توتر مع ايران.

وفي عام 2007 وقعت السعودية العقد مع (بي.إيه.اي) لشراء 72 طائرة من طراز تايفون تم تسليم 24 منها للقوات الجوية الملكية السعودية. وتبلغ قيمة الصفقة التي عرفت باسم اتفاق السلام نحو 4.5 مليار جنيه استرليني (7.3 مليار دولار)

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك