آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

الغارديان البريطانية: توني بلير مستشارا للسيسي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 2, 2014 | لا توجد مشاركة

بلير الغارديان البريطانية: توني بلير مستشارا للسيسي

الغارديان البريطانية: توني بلير مستشارا للسيسي

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية الأربعاء 2 يوليو/تموز أن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وافق على تقديم استشارات للرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالإصلاحات الاقتصادية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته إن بلير سيقدم استشارات حول الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع فريق عمل تموله الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

ويذكر أن بلير لديه شركة استشارات سياسية واقتصادية كبيرة، يدور حولها الجدل الآن، ويتهم بلير الذي يشغل منصب منسق اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، بتضارب المصالح.

وقالت متحدثة باسم بلير للغارديان إن قرار بلير بتقديم النصح والاستشارات لمصر لا توجد وراءه أية منافع شخصية، وأن موكلها لن يحصل على أي أموال من مصر، لا هو ولا فريق عمله.

وقالت المتحدثة إن بلير “سيقدم النصح وستكون لديه اجتماعات في مصر، وهذا هو الأمر”.

ويدير بلير منذ تركه منصب رئيس وزراء بريطانيا في 2007، شركات استشارية تقدم النصح والاستشارات للعديد من الحكومات، ويتهم بلير بتضارب المصالح كونه يشغل منصب منسق الرباعية الدولية للسلام بالشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن بلير أصبح ذا نفوذ لدى السيسي في الكواليس، وإنه يعمل على الخطة الاقتصادية المصرية التي تمولها الإمارات، وبالنسبة له فإن الأمر يمثل معركة ضد الإسلاميين وفرصة عمل مغرية.

المصدر: RT + “بوابة الأهرام”

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك