آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

المجلس الانتقالي الليبي يؤكد اعتقال عبد الله السنوسي رئيس مخابرات القذافي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 17, 2012 | لا توجد مشاركة

 

السنوسي المجلس الانتقالي الليبي يؤكد اعتقال عبد الله السنوسي رئيس مخابرات القذافي

اعتقال عبد الله السنوسي رئيس مخابرات القذافي

الحديدة نيوز-متابعات

اكد المجلس الانتقالي الليبي اعتقال عبد الله السنوسي رئيس جهاز إستخبارات القذافي ، ويعد السنوسي احد أركان نظام معمر القذافي والملاحق من جانب المحكمة الجنائية الدولية .

وقال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية الموريتانية اعتقلت السنوسي لدى وصوله من مدينة الدار البيضاء المغربية في رحلة عادية، موضحا أنه كان يسافر حاملا “جواز سفر مالياً مزورا”.

وكان عبدالله ناكر، رئيس مجلس ثوار مدينة طرابلس، قد أكد في وقت سابق، اعتقال عبدالله السنوسي، رئيس استخبارات معمر القذافي، ووجوده في ليبيا تحت قبضة الثوار، وأن التحقيق جار معه للحصول على المعلومات، إلا أن معلومات تلت ذلك نفت ما أكده.

وقد وصف عبدالله ناكر السنوسي بـ”الصندوق الأسود” بالنسبة إلى ليبيا.

وقد طلبت المحكمة الجنائية الدولية من النيجر في أكتوبر الماضي أن تبدي تعاوناً معها لاعتقال رئيس الاستخبارات الليبية السابق عبدالله السنوسي بصفتها دولة موقِعة على معاهدة روما ونفى المتحدث باسم المحكمة الجنائية الأنباء التي تحدثت أن الرجل ينوي تسليم نفسيه، مؤكدا أنه لم يتلق “أي معلومة أو تأكيد بهذا الصدد”.

وقال فادي العبدالله المتحدث باسم المحكمة لوكالة “فرانس برس” “إن على النيجر- بدون أدنى شك- واجب التعاون، نظراً إلى أنها دولة موقعة على معاهدة روما”، التي تمثل النص التأسيسي للمحكمة الجنائية الدولية.

العربية نت

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك