آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت يعود الى صنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 2, 2016 | لا توجد مشاركة

الوفدد الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت يعود الى صنعاء

الحديدة نيوز-سبأنت

عاد إلى صنعاء اليوم الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت التي دعت إليها الأمم المتحدة واستضافتها دولة الكويت الشقيقة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطار صنعاء الدولي لدى عودته، حيا رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا الشعب اليمني الصابر والمناضل وأبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية على صمودهم الذي عزز صمود الوفد الوطني في مشاورات الكويت.

وأوضح أن الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث الأمين العام إسماعيل ولد الشيخ أحمد طلبت رفع المشاورات لمدة أسبوعين لإجراء مزيدا من المشاورات لأعضاء الوفود مع قياداتهم ولكي يتمكن المبعوث الأممي من زيارة بعض الدول لإجراء المشاورات بشرط عودة المشاركين في المفاوضات إلى الكويت في 15 يوليو الحالي لاستكمالها على أن يتم الالتزام بوقف إطلاق النار الدائم حتى يتم تثبيت الامن والاستقرار والعمل على تنفيذ بعض الاجراءات الاقتصادية ورفع عدد من القيود المفروضة على الشعب اليمني.

وأكد حرص الوفد الوطني على استمرار المفاوضات للوصول إلى استكمال خارطة الطريق التي تم مناقشتها، مشيرا إلى أن مفاوضات الكويت ناقشت عدد من القضايا في مقدمتها الوصول الى وفق اطلاق النار الدائم وإيقاف العدوان ورفع الحصار والسلطة التنفيذية بشقيها واللجنة العسكرية وترتيباتها وآلية تشكيلها وعملها.

ولفت إلى أن المفاوضات ناقشت مواضيع المعتقلين والأسرى والموضوعين تحت الاقامة الجبرية ورفع اليمن من البند السابع وإلغاء العقوبات على الاشخاص، مؤكدا ان هناك اجماع دولي على ضرورة حل هذه الازمة بالطرق السلمية.

من جهته أعرب عضو وفد انصار الله حمزة الحوثي عن شكره وتقديره للشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين وقفوا صفا واحدا في وجه العدوان.

وقال “لقد خاض وفدنا الوطني مناقشات ومشاورات صعبة جدا دامت أكثر من 70 يوما وتمحورت النقاشات على ثلاثة محاور رئيسية أهمها الجانب السياسي المكون من ثلاث نقاط هي المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية واستئناف الحوار السياسي من النقطة التي توفق فيها”.

وأضاف “المحور الثاني تركز على الترتيبات العسكرية والأمنية في عموم الجمهورية اليمنية، فيما تركز الثالث على الجانب الانساني وخاصة ما يتعلق بالمعتقلين وكيفية إطلاقهم ولمسنا عجز من قبل الطرف الاخر حتى في اطلاق معتقل واحد، بالإضافة الى مناقشة إعادة الاعمار والتعويضات”.

وأكد أن الوفد الوطني عمل في المفاوضات على تقديم الحلول المقنعة والمنطقية والموضوعية والعادلة، بينما الطرف الآخر كان يسعى إلى افشال المشاورات لأن ليس له حول ولا قوة.

وتقدم بالشكر لدولة الكويت حكومة وشعبا على التسهيلات التي قدمتها ودورها الحيادي والمتميز وكرم الضيافة، لافتا إلى ان هذه المشاورات تختلف عن سابقاتها سواء من خلال المدة الزمنية واهتمام المجتمع الدولي وجديته في انجاح الحوار.

وقال “نتوقع تصعيد عسكري خلال الأيام القادمة وخلال أيام العيد وما بعدها ولذلك نوجه شعبنا وأبطال الجيش واللجان الشعبية بتوخي الحذر واليقظة”.. مؤكدا ان هناك من يسعى الى التصعيد العسكري خلال هذه المرحلة من أجل قلب الطاولة والمعادلة على ما تم التوصل إليه في مفاوضات الكويت.

كان في استقبال الوفد الوطني رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام حسين حازب وعدد من أعضاء المجلس السياسي لانصار الله واللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك