بطلب من امير قطر .. مغادرة سريعة “غير معلنة” لحميد الاحمر الى الدوحة

‏  2 دقائق للقراءة        333    كلمة

بطلب من امير قطر .. مغادرة سريعة "غير معلنة" لحميد الاحمر الى الدوحة

الحديدة نيوز- متابعات

قالت مصادر يمنية رفيعة بان الشيخ حميد الاحمر غادر مطار صنعاء الدولي مساء اليوم الثلاثاء متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة غير معلنة.

وأوضحت المصادر إن حميد غادر مطار صنعاء إلى الدوحة بعد عصر الثلاثاء, وإن السفرية المستعجلة جاءت بناء على طلب من أمير قطر بعد أيام قلائل على استدعاء الدوحة لأمناء عموم الأحزاب الثلاثة الرئيسية في اللقاء المشترك, الإصلاح والاشتراكي اليمني والوحدوي الناصري, الذين وصلوا الدوحة صباح السبت في زيارة غير معلنة واجتمعوا إلى الأمير حمد بن خليفة آل ثاني ومسئولين قطريين آخرين بعد إعلان اللجنة التحضيرية للحوار الوطني بصنعاء الانتهاء من جدول أعمالها وتقديم التقرير النهائي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

ولفتت المصادر إلى أن القيادة القطرية خرجت من لقاءاتها بقيادات المشترك الثلاثة الدكتور ياسين سعيد نعمان وعبدالوهاب الآنسي وسلطان العتواني منتصف الأسبوع الجاري بتصور "سلبي" حيال التصورات والأفكار التي عرضها القادة الحزبيون على صلة بالتطورات السياسية والأدوار القيادية التي يمكن أن يلعبها التكتل الحزبي وقياداته خلال المرحلة المقبلة.

مشيرة – وفقا للمنتصف نت -إلى رغبة القيادة القطرية في صرف دعمها وتأييدها لشخصية تتمتع بـ"صفات ومميزات قيادية" يمكن المراهنة عليها خلال الفترة القادمة والدفع بها إلى سدة اقيادة العليا في اليمن عقب انفراط العام المتبقي من عمر الفترة الانتقالية. وتشير المصادر إلى علاقة سببية مباشرة تربط استدعاء الدوحة لحميد الأحمر بهذه الصورة المستعجلة وما تمخضت عنها لقاءات ايام الماضية مع زعماء أحزاب المشترك من نتائج.

معلومات أولية من أجواء لقاءات الدوحة أشارت إلى اكتفاء الديوان الأميري بالتوجيه بصرف مكرمة أميرية حددتها المعلومات بمبلغ 5 ملايين ريال قطري لكل واحد من الزعماء السياسيين اليمنيين النازلين في ضيافة الدوحة.

الجمهور نت

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *