آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

بن عمر : من يحاولون إخراج عملية الانتقال السلمي للسلطة من مسارها هم الآن قيد الرصد وتحت المجهر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 13, 2012 | لا توجد مشاركة



بن عمر : من يحاولون إخراج عملية الانتقال السلمي للسلطة من مسارها هم الآن قيد الرصد وتحت المجهر

 13 06 12 725628178 (2)  بن عمر : من يحاولون إخراج عملية الانتقال السلمي للسلطة من مسارها هم الآن قيد الرصد وتحت المجهر

الحديدة نيوز / خاص

قال مبعوث الامين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر ان العملية الانتقالية في اليمن ماتزال تسير في مسارها الى حد كبير.

وأضاف بن عمر في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية بصنعاء :" تبقى أربع خطوات اساسية ينبغي تنفيذها وفقا لاتفاق نقل السلطة الموقع في نوفمبر 2011م وهي عملية الاعداد لمؤتمر حوار وطني وعقد المؤتمر وترجمة نتائج الحوار الى دستور جديد وإجراء انتخابات جديدة وفقا للدستور الجديد".

وأكد المبعوث الاممي أهمية مشاركة مختلف الأطراف والمكونات بما فيهم الحراك الجنوبي والحوثيين والمنظمات المدنية والشباب والمرأة في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب باعتباره مفتاح العملية الانتقالية في اليمن .. مشددا أن الحوار الوطني يعد الوسيلة المتاحة لكل الاطراف للتعبير عن آرائهم في شكل اليمن الجديد وبناء عقد اجتماعي جديد وتحقيق المصالحة الوطنية .

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد أشار بن عمر إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي سيصدر في غضون الأيام القلية القادمة قرارا بتشكيل لجنة الاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني والتي تنهي اعمالها بحلول نهاية شهر سبتمبر 2012م، لكي تتولى إجراء المشاورات اللازمة تمهيدا لبدء مؤتمر الحوار خلال شهر نوفمبر القادم .

ولفت مبعوث الامين العام للأمم المتحدة لليمن الى خطوات هامة أخرى ينبغي إتخاذها لدفع العملية الانتقالية نحو الامام بما في ذلك انشاء لجنة عليا جديدة للانتخابات في أقرب وقت ممكن والبدء في إعداد سجل جديد للناخبين وإعادة هيكلة الجيش وإصدار قانون العدالة الانتقالية ولاسيما ان عامل الزمن قد اصبح حاسما .

وأشاد المبعوث الأممي بالدور القيادي الذي يقوم به رئيس الجمهورية لضمان سير اتفاق التسوية السياسية في مساره، مهنئا الرئيس ورئيس الوزراء على جهودهم الحثيثة لضمان تقدم العملية السياسية في اليمن .

وأوضح بن عمر أن زيارته الحالية لليمن تأتي لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ قراري مجلس الامن 2014 و 2051م .. مشيرا إلى أنه سيقدم تقريرا بهذا الخصوص إلى مجلس الامن يوم 17 يوليو الجاري .

وأكد المبعوث الأممي بان مجلس الأمن يتابع الحالية في اليمن عن كثب ., وقال :"بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 2051 لا يوجد مجال للتساهل مع من يعيق عملية الانتقال السلمي للسلطة, وكل من يحاولون اخراج العملية من مسارها هم الآن قيد الرصد وتحت المجهر"

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك