آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

توغل بري سعودي في شمال اليمن وقصف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 26, 2015 | لا توجد مشاركة

 

 توغل بري سعودي في شمال اليمن وقصف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة

توغل بري سعودي في شمال اليمن وقصف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة

الحديدة نيوز / خاص

أفادت مصادر يمنية بأن قوات برية سعودية عبرت الأربعاء الحدود إلى داخل الأراضي اليمنية عبر منفذ الخضراء وسيطرت على عدة مواقع في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأوضحت المصادر أن القوات السعودية سيطرت على منطقة العطيفين وجبل الهشيم بمحافظة صعدة تحت غطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف.

وفي تصريحات صحفية، أكد الناطق باسم التحالف العميد أحمد عسيري أن العمليات الهجومية تأتي ردا على استهداف الأراضي السعودية وأنها تهدف لمنع الحوثيين وحلفائهم من الاستفادة من مواقع يسيطرون عليها، مشيرا إلى عدم وجود أي أطماع لدى التحالف في الأراضي اليمنية.

من جهة أخرى شنت طائرات التحالف غارات صباح الأربعاء 26 أغسطس/آب على عدة مواقع بصنعاء وفي محافظة الحديدة بغرب اليمن.

وهزت انفجارات عنيفة صنعاء فيما أطلق الحوثيون نيران المضادات الأرضية باتجاه الطائرات المغيرة.

ونقلت مواقع يمنية عن شهود عيان قولهم أن طيران التحالف استهدف معسكر النهدين والقصر الرئاسي بالعاصمة، مشيرين إلى تواصل تحليق الطائرات المقاتلة في أجواء المدينة.

بدورها ذكرت محطة تلفزيونية تابعة لجماعة الحوثيين أن وحدات من الجيش اليمني أطلقت الأربعاء صاروخ سكود البالستي باتجاه جازان في جنوب السعودية.

وذكر سكان في العاصمة صنعاء سماعهم هديرا عاليا لدى إطلاق الصاروخ من مكان قريب منها تبعته غارات من التحالف على القصر الرئاسي ومخزن للصواريخ.

وفي محافظة الحديدة قال سكان محليون إن الغارات استهدفت تجمعات ومخازن تابعة للحوثيين في بيت الفقية والحسينية وزبيد.

من جهة أخرى، تمكنت اللجان الشعبية بمحافظة صنعاء الأربعاء من تصفية القيادي الحوثي محمد عبدالله أبو العز المسؤول عن اقتحام منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك في كمين محكم جنوب العاصمة اليمنية. يذكر أن أبو العز يعتبر من أبرز قيادات جماعة الحوثي في صنعاء.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك