آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

توكل كرمان تدعو «أوباما» لوقف الغارات الجوية على اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 10, 2012 | لا توجد مشاركة

كرمان توكل كرمان تدعو «أوباما» لوقف الغارات الجوية على اليمن

توكل كرمان تدعو «أوباما» لوقف الغارات الجوية على اليمن

الحديدة نيوز-متابعات

دعت الناشطة اليمنية توكل كرمان والحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأن يعمل خلال فترة رئاسته الثانية على وقف الغارات التي تشنها قواته على اليمن و«الحيلولة دون تأجيج الغضب الشعبي ضد الغرب».

وقالت «كرمان»، في تصريحات أدلت بها على هامش المؤتمر الدولي الخامس عشر لمكافحة الفساد المنعقد في البرازيل وأوردتها صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية،السبت، إنه «يتعين على الرئيس الأمريكي المنتخب أن يوقف عمليات القتل المستهدف التي تتم خارج نطاق القانون والإجراءات القانونية».

وأضافت «كرمان»:«أكره في الحقيقة اللجوء إلى شن الغارات سواء كانت من قبل الأمريكيين أواليمنيين، لذا أدعو الرئيس أوباما وكل الدول أن توقف غاراتها تلك»، مؤكدة أن مثل هذه الطريقة من شأنها رفع معدلات تجنيد الشباب في المنظمات الإرهابية وليس العكس.

كان نشطاء قد أكدوا سقوط ضحايا مدنيين في الضربة الأمريكية التي نفذتها طائرة أمريكية دون طيار غداة انتهاء الانتخابات الأمريكية، الثلاثاء الماضي، بالعاصمة اليمنية صنعاء على الرغم من الإعلان فقط عن نجاح استهداف عدد من المنتمين إلى تنظيم القاعدة.

ولفتت الصحيفة إلى حقيقة تنامي الانتقادات التي توجه إلى الإدارة الأمريكية بسبب غاراتها الجوية على اليمن، ليس فقط لما تخلفه من قتلى في صفوف المدنيين، بل أيضًا بسبب ضعف المراقبة على المدرجين على  ما يسمى بقوائم القتل الأمريكية.

واعتبرت «فاينانشيال تايمز» في ختام تعليقها على تصريحات توكل كرمان أن الجدل الدائر حاليًا حول الغارات الأمريكية بلور الحجج المثارة حول موقف الولايات المتحدة إزاء ثورات الربيع العربي على نحو دفع نشطاء إلى القول بأن واشنطن تنشغل في الحقيقة بالإرهابيين أكثر من دعمها للشعوب العربية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك