ثورة المؤسسات تتواصل بالحديدة … ومطالبات بإقالة قائد القوات البحرية ومدير مكتب الأراضي

‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمة

 

ثورة المؤسسات تتواصل بالحديدة … ومطالبات بإقالة قائد القوات البحرية ومدير مكتب الأراضي

الحديدة نيوز / الحديدة / خاص

تظاهر يوم أمس العشرات من ضباط وجنود القيادة البحرية بمحافظة الحديدة أمام مبنى القيادة البحرية بشارع الميناء للمطالبة بأقالة قائد القوات البحرية رويس مجور من منصبه ومحاسبتة بعد أتهامة بالفساد …

وقال عدد من ضباط وجنود القيادة البحرية بإنهم خرجوا للمطالبة بأقالة قائد القوات البحرية بعد أن ضاق بهم الحال لظلمة وتسلطه وأستخدام ومصادرة حقوقهم والتلاعب بمستحقات القيادة البحرية المخصصة من الدولة والاسترخاص بأرواح الجنود الذين يمارسون مهامهم في الجزر بالبحر الأحمر والذين لا يزال عدد منهم مفقودين منذ أشهر في عرض البحر ولا يعرف عن حالهم أي شيئ .

وأتهم الجنود والضباط  القائد الرويس بالتلاعب بمرتباتهم والاستقطاعات غير القانونية وطالبوا بسرعة أقالتة من منصبة …هذا وكان ضباط وأفراد القيادة البحرية مقد قاموا  بإغلاق الطريق المؤدي إلى ميناء الحديدة مما أدى إلى شل حركة النقل من وإلى الميناء لما عانوه طوال سنوات عديدة من نهب لحقوقهم وقضايا فساد قالوا بأن قائد القوات البحرية يرتكبها في مخالفة صريحة للقوانين مؤكدين بأنهم لن يتراجعوا عن مطلبهم المتمثل بإقالة الرويس ومحاسبته ….

من جهة اخرى تظاهر العشرات أمام مكتب الاراضي بالحديدة للمطالبة بتغيير وإقالة مدير عام فرع الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالحديدة المهندس عبدالعزيز شجاع الدين والذي يتهمونه بالتواطؤ مع ناهبي الاراضي وأصحاب النفوذ في المحافظة لنهب أراضي أبناء الحديدة والبسط على اراضي الدولة.

 وقال عدد من المتظاهرين بأنهم جاءوا لتغيير وإقالة مدير مكتب الاراضي والذي له 20 عاما على رأس المكتب شهدت الأراضي في عهده نهبا من قبل النافذين والعسكريين و موظفي مكتب الاراضي وكذا الاعتداءات المتكررة على أراضي زراعية تتبع عدد من المواطنين في ظل صمت مريب من قبل المسؤولين في مكتب الاراضي، حد تعبيرهم.

وأضافوا بأن نهب الاراضي والاستيلاء على أراضي أبناء تهامة يحدث يوميا امام مرأى ومسمع الجميع وكل يوم نسمع عن قتلى وجرحى بسبب الاعتداء ونهب أراضي المواطنين والتي ازدادت وتيرتها في الآونة الاخيرة وأشعرتهم بالخوف والخطر وعدم الاستقرار.

كما اتهموا قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بانها “تعطي مالا تملك لمن لا يستحق”. مذكرين بالتقرير البرلماني ” الذي أورد أرقاماً كبيرة للأراضي المنهوبة في محافظة الحديدة الذي رأى النور العام الماضي.

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *