آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

جزائرية تضع 5 توائم بصحة جيدة بعد 5 سنوات انتظار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 28, 2012 | لا توجد مشاركة

 

جزائرية تضع 5 توائم بصحة جيدة بعد 5 سنوات انتظار

جزائر جزائرية تضع 5 توائم بصحة جيدة بعد 5 سنوات انتظار

الحديدة نيوز / خاص

وضعت جزائرية من ولاية تبسة خمسة توائم بعد انتظار دام خمس سنوات، رغم أن الأطباء أبلغوا زوجها بأنها عاقر، لكن الخبر السعيد فجر أحاسيس الوالد، بحسب ما أوردت صحيفة “الشروق” الجزائرية.
وقال العايش خلفاوي “أنا أسعد إنسان في العالم، ولكني خائف جدا من المستقبل، لكنه عبر عن مخاوفه حيال صحة الأبناء الخمسة، وهم معاذ وجواد وإياد، وآية وشيماء.
وحسب الطبيب المشرف على ولادة التوائم الخمسة، البروفيسور درغيني، “فهم جميعا في حالة صحية جيدة، لكن تبقى الصغيرتان آية وشيماء تعانيان من نقص وزنهما المتراوح عند ولادتهما ما بين 850 و870 غرام، في الوقت الذي تبدو صحة الثلاثة الباقين وهم معاذ وجواد وخاصة إياد البالغ وزنه 2.1 كلغ جيدة“.
ويقوم طاقم المستشفى حاليا بعملية نقل الحليب من الأم إلى الأبناء الخمسة، وتم تحديد مدة خروج الأم وأبنائها، والعودة إلى تبسة خلال أسبوعين لتكون هذه الحالة الوحيدة حاليا على المستوى الوطني.
والغريب أن أم التوائم الخمسة حملت منذ سنة وتوفي جنينها، وقيل لها إنه لا يمكنها أن تنجب مستقبلا، فأحس زوجها العايش بالإحباط، لكنه تمسك بإيمانه بالله ليمنحه هدية العمر، مؤكدا أنه لم يستعمل أبدا التلقيح الاصطناعي، على أمل أن يتمكن هو أيضا من أن يمنحهم هدية عمره.
وبخصوص الأسماء التي أطلقت على التوائم الخمسة، فقال الوالد إن “سيدة عاصمية تكفلت بزيارة زوجته وشراء الأدوية ودعمتهما معنويا وماديا، وهي من تكفلت باختيار هاذه الأسماء الرائعة“.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك