جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز تقيم مهرجان توعوي وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمياه

‏  3 دقائق للقراءة        530    كلمة

جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز  تقيم مهرجان توعوي وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمياه

1

الحديدة نيوز / محمد العماد

أقامت  جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية – فرع تعز مهرجانا توعويا وتكريميا في مديرية موزع  بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يوافق الـ 22 مارس.

وهدف المهرجان  الذي أقيم  تحت شعار “الماء هو الحياة والاصحاح البيئي يحفظ الحياة ” الى التوعية بأهمية المياه و الإصحاح البيئي و النهوض بالنظافة في المنطقة  وتكريم بعض القرى النظيفة والتي صارت خالية تماما من التبرز في العراء ..

وفي كلمة للأخ/  محمد عبدالله السامعي مدير فرع الجمعية بالمحافظة  قال فيها إن هذه الفعالية التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للمياه تأتي واليمن تعاني كثيراً من شحة المياه وبالذات في محافظة تعز .

مشيرا الى اهمية المياه والمحافظة عليها نظيفة وصالحة للشرب والمحافظة على النظافة الشخصية والمجتمعية حفاظا على نظافة الجميع .

واشاد بدور منظمة اليونسيف المبادرة وصاحبة السبق في مشروع المياه والاصحاح البيئي بالمحافظة بالتعاون مع الجمعية من أجل ترشيد استخدام المياه والحفاظ على مصادرها من التلوث حتى تكون صالحة للشرب ..

وعبر عن أمله أن يعلن خلو المنطقة من الفضلات للحفاظ على صحة البيئة ونظافتها وبالتالي ايجاد مجتمع نظيف خالي من الامراض والاوبئة

والتي تنتشر بشكل رئيسي نتيجة التعامل الخاطئ في حفظ المياه من ناحية وتصريفها من ناحية أخرى .

وقال ان مشروع إمدادات المياه والصرف الصحي القائمة على المجتمع في خمس مديرات بمحافظة تعز ( موزع – مقبنة – جبل حبشي – المعافر – المخاء) اقام الكثير من الفعاليات والانشطة و الجلسات التوعوية في مجال الصحة العامة و النظافة الشخصية ,

من جانبه قال منسق المشروع  محمد البناء ان المشروع الذي يستمر لمدة 18 شهر يتكون من مكونين رئيسين  المكون الاول  ويشمل اعادة تأهيل 11 مشروع مياه في الخمس المديريات واعاده تأهيل و بناء حمامات في عدد  17 مدرسة وستة مرافق صحية  مستفيدة من مياه المشاريع المستهدفة في المشروع  وثانيا / التوعية والتثقيف لتعزيز النظافة في التجمعات السكانية التي تستفيد من مشاريع المياه أيضا.

والتي تهدف الى ايصال الرسائل التالية : غسل اليدين بالماء والصابون – الحفظ الامن للفضلات (التخلص من ظاهرة التبرز في العراء)- الحفظ الامن للمياه .

ويتم ايصال الرسائل عبر العروض الفنية والمسرحية و الجلسات التثقيفية والزيارات المنزلية والدورات التدريبية والفلاشات الإذاعية التوعوية ..

وتخلل الاحتفال عدداً من الفقرات المسرحية والفنية الهادفة للتوعية بالمياه وضرورة المحافظة عليها نالت استحسان الحضور..

حضر  المهرجان عدد من القيادات على رأسهم الأخ / محبوب باجوا مسؤول المياه في مكتب اليونسيف باليمن

نادية الحارثي اخصائية المياه والاصحاح بمكتب اليونسيف

د/ خالد الشيباني  مدير مكتب اليونسيف بتعز واب

المهندسة شيماء الريماني استشارية الاصحاح باليونسيف – تعز

د/ أمين علي عمر مدير المشروع بالجمعية

د/ محمد الفتيح مدير الصحة المدرسية بمحافظة تعز

وعدد من اعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المديرية بالإضافة الى وجهاء المنطقة وجمعا غفير من المواطنين ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *