جون كيري يصل السعودية لبحث “حل سياسي” للأزمة اليمنية

‏  2 دقائق للقراءة        274    كلمة

11FAF8F7-9445-4695-BDE6-738C93A4F70F_w987_r1_s

جون كيري يصل السعودية لبحث “حل سياسي” للأزمة اليمنية

الحديدة نيوز / خاص 

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الخميس ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في جدة، وذلك بعد ساعات من لقائه وزير الدفاع محمد بن سلمان لبحث ما أسموها المقترحات الأمريكية بشأن اليمن.

وعقب وصوله، قال كيري في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “في جدة لإجراء محادثات هامة حول حل سياسي تشتد الحاجة إليه لإنهاء الصراع في اليمن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية”.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، استقبل في جدة، مساء اليوم، كيرى، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

ومن المقرر أن يلتقي كيري على مدار يومين مسؤولين سعوديين ونظرائه في دول خليجية، ومسؤولين غربيين لبحث الأوضاع في المنطقة وعلى رأسها الأزمتين اليمنية والسورية.

وتأتي زيارة كيري إلى السعودية بعد نحو أسبوعين من فشل مشاورات رعتها الأمم المتحدة في الكويت بشأن اليمن.

ومن المقرر أن يتوجه كيري في 26 أغسطس/آب الجاري إلى جنيف للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف؛ لإجراء مباحثات حول الصراع في سوريا والأزمة الأوكرانية.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي جماعة “أنصار الله “(الحوثي)، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، منذ 26 مارس/آذار 2015، تقول الرياض إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده”.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *