آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

جون كيري يصل السعودية لبحث “حل سياسي” للأزمة اليمنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 25, 2016 | لا توجد مشاركة

11FAF8F7 9445 4695 BDE6 738C93A4F70F w987 r1 s 300x168 جون كيري يصل السعودية لبحث حل سياسي للأزمة اليمنية

جون كيري يصل السعودية لبحث “حل سياسي” للأزمة اليمنية

الحديدة نيوز / خاص 

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الخميس ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في جدة، وذلك بعد ساعات من لقائه وزير الدفاع محمد بن سلمان لبحث ما أسموها المقترحات الأمريكية بشأن اليمن.

وعقب وصوله، قال كيري في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “في جدة لإجراء محادثات هامة حول حل سياسي تشتد الحاجة إليه لإنهاء الصراع في اليمن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية”.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، استقبل في جدة، مساء اليوم، كيرى، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

ومن المقرر أن يلتقي كيري على مدار يومين مسؤولين سعوديين ونظرائه في دول خليجية، ومسؤولين غربيين لبحث الأوضاع في المنطقة وعلى رأسها الأزمتين اليمنية والسورية.

وتأتي زيارة كيري إلى السعودية بعد نحو أسبوعين من فشل مشاورات رعتها الأمم المتحدة في الكويت بشأن اليمن.

ومن المقرر أن يتوجه كيري في 26 أغسطس/آب الجاري إلى جنيف للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف؛ لإجراء مباحثات حول الصراع في سوريا والأزمة الأوكرانية.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي جماعة “أنصار الله “(الحوثي)، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، منذ 26 مارس/آذار 2015، تقول الرياض إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك