آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

جون كيري يصل السعودية لبحث “حل سياسي” للأزمة اليمنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 25, 2016 | لا توجد مشاركة

11FAF8F7 9445 4695 BDE6 738C93A4F70F w987 r1 s 300x168 جون كيري يصل السعودية لبحث حل سياسي للأزمة اليمنية

جون كيري يصل السعودية لبحث “حل سياسي” للأزمة اليمنية

الحديدة نيوز / خاص 

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الخميس ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في جدة، وذلك بعد ساعات من لقائه وزير الدفاع محمد بن سلمان لبحث ما أسموها المقترحات الأمريكية بشأن اليمن.

وعقب وصوله، قال كيري في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “في جدة لإجراء محادثات هامة حول حل سياسي تشتد الحاجة إليه لإنهاء الصراع في اليمن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية”.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، استقبل في جدة، مساء اليوم، كيرى، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

ومن المقرر أن يلتقي كيري على مدار يومين مسؤولين سعوديين ونظرائه في دول خليجية، ومسؤولين غربيين لبحث الأوضاع في المنطقة وعلى رأسها الأزمتين اليمنية والسورية.

وتأتي زيارة كيري إلى السعودية بعد نحو أسبوعين من فشل مشاورات رعتها الأمم المتحدة في الكويت بشأن اليمن.

ومن المقرر أن يتوجه كيري في 26 أغسطس/آب الجاري إلى جنيف للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف؛ لإجراء مباحثات حول الصراع في سوريا والأزمة الأوكرانية.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي جماعة “أنصار الله “(الحوثي)، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، منذ 26 مارس/آذار 2015، تقول الرياض إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك