آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

رئيس جامعة عدن باسلامة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الحاسب الألي بعدن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 10, 2016 | لا توجد مشاركة

 

393 300x197 رئيس جامعة عدن باسلامة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الحاسب الألي بعدن

رئيس جامعة عدن باسلامة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الحاسب الألي بعدن

الحديدة نيوز / عدن / عاد نعمان

تفقد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن د. حسين باسلامة ومأمور مديرية المعلا فهد مشبق بزيارة مشتركة لكلية الحاسب الآلي صباح اليوم استئناف سير الامتحانات النهائية للفصل الثاني التكميلي للعام الأكاديمي السابق، التي يخضع لها طلاب جميع مستويات بكالوريوس ودبلوم “برمجة الحاسوب”، وطلاب الصم والبكم بذات الدبلوم.

وفي اجتماع مغلق جمعهما بعميد الكلية د. نوال عبدالله، جرى تدارس بنود الاتفاقية المبرمة بين الكلية والمعهد، والتي تنظم العمل المشترك بينهما في مباني كلية الهندسة سابقاً والمعهد الفني العالي، وتمكن الكلية من الانتفاع بجزء من مبنى المعهد.

وتنص بنود الاتفاقية على امكانية انتفاع الكلية من القاعات الشاغرة والمغلقة حالياً، واستخدامها مكاتب إدارية وقاعات دراسية ومختبرات تابعة للمعهد، خلال الفترة المتفق عليها بالمحضر السابق، والحفاظ على سلامتها وأمنها، بينما تقوم إدارة المعهد بتوفير التسهيلات اللازمة التي تمكن طلاب الكلية من استخدام مختبرات الحاسوب الخاصة به؛ لغرض الدراسة والتطبيق العملي، وفقاً للمواعيد المتفق عليها، وبما لا يتعارض مع الجدول الدراسي للمعهد.

وأوضحت د. نوال أن العديد من القاعات والمكاتب التابعة للمعهد مغلقة، وغير مستفاد منها، وتستخدم كمخازن للأثاث والمعدات المهملة، بينما تتشارك الكلية مع المعهد ذات المبنى، وتحتاج خلال هذه الفترة عدد من القاعات الشاغرة؛ لفتح فصول دراسية جديدة، وتوزيع الطلاب عليها، وأخرى بأن تُعد وتزود بالتجهيزات والمستلزمات الخاصة بالمختبرات، بما يصب في المصلحة العامة للطلاب وتحصيلهم الأكاديمي، وذلك بالإسراع بتنفيذ الاتفاقية– بحسب تصريحها.

كما عقد مجموعة من أساتذة ودكاترة الكلية اجتماعاً مغلقاً مع عدد من قيادات إدارة المحافظة لتداول التحديات والعراقيل الإدارية التي تواجهها العملية التعليمية بالكلية مع بداية العام الأكاديمي الجديد، وكذا المساقات الأمنية التي يجب توفيرها، والأعمال الترميمية للأضرار المادية التي لحقت بمبنى كلية الحاسب الآلي – كلية الهندسة سابقاً جراء الحرب، وكذا الصالة الرئيسية فيها، إلى جانب مناقشة سبل التعاون والشراكة مع إدارة المحافظة، كما عُرضت فكرة تخصيص قاعة بالكلية لإقامة الدورات التدريبية المتعلقة ببرامج الكمبيوتر والتنمية البشرية، وتزويدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة والكوادر المؤهلة، على أن تستهدفالطاقات الشبابية في المنظمات والمؤسسات الرسمية والأهلية، مع مراعاة النوع الاجتماعي.

حضر اللقاءات السابقة من جانب الكلية كلاً من نائب العميد لشؤون الطلاب د. محسن حسين، ونائب العميد لشؤون التطبيق العملي وشؤون المجتمع د. أسوان حمزة، ومن جانب المحافظة كلاً من عضو المجلس المحلي بمديرية المعلا ومدير المالية والتخطيط كريم منير، ووكيل شؤون المرأة قبلة محمد، وعبدالرحيم العولقي – مدير العلاقات العامة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك