آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

رئيس جهاز الأمن القومي يتهم طهران بدعم الحوثيين لتوسيع الصراع

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 10, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الاحمدي(1) رئيس جهاز الأمن القومي يتهم طهران بدعم الحوثيين لتوسيع الصراع

اليمن يطالب إيران بوقف تمويل المتمردين الحوثيين

 

 

رئيس جهاز الأمن القومي يتهم طهران بدعم الحوثيين لتوسيع الصراع

الحديدة نيوز- متابعات

طالب رئيس جهاز الأمن القومي اليمني اللواء علي الأحمدي، إيران بـ"الكف عن تدريب وتمويل المتمردين الحوثيين.

وقال الأحمدي إن إيران انتهزت الفرصة لتوسيع الصراع للعب دور معين، وإن صنعاء لديها أدلة واضحة على وجودهم وتدخلهم، واعتقلت عدداً من الأشخاص ممن يعملون في هذا المخطط الإيراني.

وتحدث الكاتب الصحافي يحيى الأمير لقناة "العربية" قائلاً إن في إيران توجهاً تجاه اليمن ومختلف الدول العربية التي توجد فيها الطائفة الشيعية خصوصاً تلك التي تتلاءم مع جسم الثورة الإيرانية.

وأضاف أن الوضع السياسي والاقتصادي المتردي في اليمن، إضافة إلى تعقيد المجتمع اليمني المتمثل في كيان يختلط فيه المذهبي والطائفي والقبلي، وكل هذا يجعل من اليمن بلداً قابلاً لاستغلاله واستثماره سياسياً.

وأوضح أن إيران توشك على خسارة كبرى في المنطقة بسبب وضع حليفها السوري ووضع حزب الله في لبنان، مما يجعلها تبحث عن "حزب الله يمني".

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك